• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في أمسية «الملتقى الرمضاني»

الزيات: صدق الدعاء وموافقة الأقوال بالأفعال من الأعمال المثمرة في أيام الشهر المبارك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

يتواصل الحراك الفكري والاجتماعي في أمسيات الملتقى الرمضاني السنوي الذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، بالعديد من الفعاليات الناجحة والخدمات المجانية والمحاضرات اليومية التي يقدمها أبرز الدعاة الأفاضل في العالم العربي ضمن فعاليات “رمضان في دبي”.

وألقى فضيلة الشيخ إبراهيم الزيات خلال فعاليات اليوم الثالث للملتقى الرمضاني محاضرة بعنوان “عبرة صائم”، استهلّها بحمد الله تعالى، وتوجيه الشكر إلى الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته الكريمة لهذا الملتقى الذي لا يزال يتألق في سماء الأمة لامعاً في كل خير وسعادة وهداية.

وتطرّق في محاضرته إلى عظمة الخشوع بين يدي الله عز وجل، وأن صدق الدعاء والالتجاء إلى الله تعالى هو من أكثر الأعمال المثمرة في مثل هذه الأيام المباركة. ودعا الحاضرين إلى موافقة الأقوال بالأفعال والاقتداء بالنبي المصطفى، صلى الله عليه وسلم، حين يقف بين يدي الله جل جلاله يستشعر عظمته ويخشع قلبه. وقال: “عَبرة تتحدر على وجنات العابد، جعلها أحدنا عنوان لقائه بالله عز وجل، إنها عَبرة خالطت قلوب أهل الإيمان فأثمرت دموعاً صادقةً تتحدر شوقاً إلى الله تبارك وتعالى. ماذا أقول عن تلك العَبرة الغالية التي جادت بها أعين الصائمين وقلوب المحبين؟ صدق الله سبحانه وتعالى حينما قال في محكم الكتاب ‭{‬يحبّهم ويحبّونه‭}‬”.

وضمن فعالية خطيب الأمة، وانطلاقاً من حرص منظمي الملتقى على مشاركة جميع أطياف المجتمع في هذه الفعالية المباركة، وتجسيداً للمسؤولية المجتمعية لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، شارك الطفل عبد العزيز خالد الخواجة من ذوي الإعاقة ــ الإعاقة البصرية ــ في مسابقة “خطيب الأمة”، وقد فاجأ الجميع بأسلوبه الخطابي المميز وحضوره اللافت. وألقى خطبة بعنوان “الاشتياق إلى الجنة”، موضحاً أن تقوى الله هو مفتاح الجنة وأن الإحسان هو الطريق إلى ساحات الرضوان في شهر الغفران.

وأوضح المتسابق عبد العزيز أن مدرسته، وهو طالب في مدرسة دبي للتربية الحديثة، هي من دعمته في المشاركة في المسابقة، وأن والديه شجعاه على المضي قدماً للاشتراك في هذه الفعالية الطيبة التي أفسحت له المجال في اختبار موهبته الخطابية، وعلى هامش الملتقى أيضاً، ألقى الدكتور أنور دندشلي إخصائي أمراض الجلدية في مجموعة مستشفيات السعودي الألماني محاضرة بعنوان “الصيف والجلد” تحدث فيها عن مخاطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال وقت الظهيرة ولفترات طويلة، وخصوصاً للأطفال ولأصحاب البشرة البيضاء. وذكر أوقات التعرض الآمن لأشعة الشمس وهي خلال الصباح الباكر أو قبل غروب الشمس مع استعمال منتجات الوقاية من أشعة الشمس.

كما سيلقي فضيلة الشيخ صالح المغامسي اليوم الاثنين محاضرة بعنوان “العِتاقُ الأوَل”، والشيخ صالح المغامسي عضو هيئة التدريس بكلية المعلمين وخطيب جامع الملك عبد العزيز وأمين لجنة الأئمة في المدينة المنورة. (دبي - الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض