الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"مساندة" تنجز 3 مشاريع للطرق الداخلية في العين بـ 353.3 مليون درهم

"مساندة" تنجز 3 مشاريع للطرق الداخلية في العين بـ 353.3 مليون درهم
26 أغسطس 2018 15:20

تنفذ شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" ثلاثة مشاريع للطرق الداخلية بمواقع متفرقة في مدينة العين بكلفة تتجاوز 353.3 مليون درهم متمثلة في المراحل الثلاث 21، 22، 23، حيث من المتوقع الانتهاء من إنجاز المرحلة 22 في أكتوبر من العام الحالي وإنجاز أعمال المرحلتين 21 و23 في أغسطس من العام 2019.

وقال المهندس صالح الشيبة المزروعي المدير التنفيذي لقطاع الطرق والبنية التحتية بالإنابة في شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" إن هذه المشاريع يجري تنفيذها في إطار حرص الشركة على تجسيد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بتوفير بنية تحتية عالية الجودة تلبي حاجات الفرد والمجتمع وتتماشى مع أفضل المعايير العالمية كما تحظى المشاريع بالاهتمام والمتابعة الدؤوبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف المزروعي إن المرحلة 21 تم بدء العمل بها في أغسطس من العام 2017 على أن يتم تسليمها في أغسطس من العام 2019، مشيراً إلى أن كلفة المشروع تتجاوز 127.48 مليون درهم ومساحته تتجاوز 1.853 مليون متر مربع فيما بلغت نسبة الإنجاز حالياً نحو 43.2 بالمائة.

وأوضح ان المشروع يتضمن أعمال الطرق الداخلية مع البنية التحتية مثل الصرف الصحي وصرف مياه الأمطار ومياه الشرب وإنارة الطرق الداخلية وشبكة طرق داخلية بطول 38 كيلومتراً تخدم 776 قسيمة.
ونوه إلى أنه تم التنسيق مع عدة جهات مثل بلدية مدينة العين ودائرة النقل وشركة العين للتوزيع وشركة أبوظبي للصرف الصحي لإنشاء الطرق الداخلية وصرف مياه الأمطار وإنارة الطرق وشبكة الصرف الصحي وشبكة مياه الشرب إضافة إلى تمديد القنوات المستقبلية لخطوط الكهرباء الأرضية.

وقال انه تم الشروع بالعمل في "المرحلة 22" من مشروع إنشاء طرق داخلية في مناطق مختلفة متفرقة بمدينة العين في ديسمبر 2016 وذلك على مساحة 350 ألف متر مربع وبكلفة تتجاوز 113.71 مليون درهم على أن يتم تسليم المشروع في أكتوبر من العام الجاري.

ولفت إلى أنه تمت مراعاة ترشيد استهلاك الطاقة وتقليل تكلفة التشغيل طبقاً للتوجه السائد حيث تم استخدام أجهزة الإنارة الموفرة للطاقة /LED/ في المشاريع الثلاثة " 21، و22، و23 " في تصميم شبكة الإنارة بالمشروع، مشيراً إلى أن عدد العمال في المشروع بلغ 309 عمال فيما بلغت نسبة الإنجاز الكلية لهذه المرحلة 69 بالمائة.

واشتمل المشروع على تنفيذ أعمال الطرق وشبكات الصرف الصحي وصرف مياه الأمطار وشبكات المياه والصرف الصحي وأعمال إنارة الطرق التي تخدم 432 قسيمة موزعة على 8 مناطق هي "الشويب والهير ومدينة ناهل والطوية والشعيبة والهيلي وفلج هزاع والمويجعى " حيث سيتم تزويد مناطق المشروع العديدة بكافة خدمات البنية التحتية لتصبح مناطق متكاملة الخدمات لقاطنيها، لتحقيق أعلى مستويات الراحة والرفاهية والأمان لسكانها.
وبشأن "المرحلة 23" من مشاريع الطرق الداخلية بمواقع متفرقة في منطقة العين، أوضح المزروعي أنه تم البدء في المشروع في أغسطس من العام الماضي ويستغرق إنجازه 24 شهراً وبكلفة تتجاوز 112.1 مليون درهم ويغطي المشروع كافة أعمال البنية التحتية لخدمة 438 قطعة سكنية جديدة وموزعة على 14 منطقة بالعين فيما بلغت نسبة الإنجاز 34 بالمائة.
ويشتمل المشروع على طرق بطول 22.3 كم وخطوط صرف مياه أمطار وخطوط صرف صحي وخطوط مياه شرب و720 عمود إنارة طرق بحيث تكون مناطق متكاملة الخدمات لقاطنيها لتحقيق أعلى مستويات الراحة والرفاهية والأمان لسكانها.
ولفت المزروعي إلى أن المشاريع تتم فيها مراقبة الجودة أثناء التنفيذ واستلام الأصول بعد اكتمال الأعمال والصيانة والتشغيل واستعمال مواد مطابقة لمواصفات كافة الدوائر الحكومية ووفقاً للمعايير الدولية في الاستدامة البيئية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©