• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مع تطور الذكاء الصناعي

توقع تراجع مبيعات الهواتف الذكيـة في العـالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 نوفمبر 2016

ترجمة: حسونة الطيب

من المرجح أن ينجم عن طفرة التقنية المتطورة، تراجعاً في مبيعات الهواتف الذكية في أسواق الدول المتقدمة بنسبة تصل إلى 20% في غضون السنوات العشر المقبلة، في وقت يعني فيه فقدان الوظائف على حساب الذكاء الصناعي، وعدم توافر المال الكافي لدى المستهلكين لإنفاقه على أحدث المنتجات التي تطرح في الأسواق.

وتتوقع سي سي أس إنسايت، الشركة البحثية التي تُعول على بياناتها العديد من شركات التقنية والاتصالات، انخفاض مبيعات الهواتف الذكية بنحو 20% بحلول 2025، عندما يتسبب الذكاء الصناعي في تقلص الدخل المتاح.

ويعتقد بن وود، المحلل الرئيس في الشركة، أن الوظائف التي تتطلب المهارة، مهددة بالفعل من قبل الذكاء الصناعي، مع توقعات بتحول يطرأ على وظائف مثل، الصحافة والصرافة وخدمات العملاء والخدمات القانونية والعقارية وغيرها من المهن الاحترافية، وذلك في غضون العقد المقبل.

ومن المتوقع أن يؤثر هذا التوجه على دخل وثروة الطبقة المتوسطة، في وقت تتقلص فيه فرص الوظائف الاحترافية، بجانب التأثير على مبيعات الأجهزة المنزلية عالية التكلفة وخدمات أخرى.

ويقول وود :«يتعرض القطاع لضغوطات جمة جراء الذكاء الصناعي، الذي انتشر في العديد من مناحي الحياة. ويمكّن الذكاء الصناعي الآن العميل، من التحول بين البرامج والعنصر البشري، دون أن يشعر بذلك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا