• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن مشاركتها في «أسبوع الابتكار»

«اقتصادية أبوظبي» تنظم ورشة حول تمويل المبتكرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد خليفة بن سالم المنصوري، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي بالإنابة، حرص حكومة إمارة أبوظبي على تطوير وتفعيل آليات تشجيع الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة المبتكرة منها، والتي يتبناها المواطنون من خلال برنامج حاضنات الابتكار.

جاء ذلك بمناسبة تنظيم دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، ممثلة بلجنة الابتكار، ورشة عمل بعنوان (بناء بيئة جاذبة للمبتكرين)، تزامنا مع أسبوع الإمارات للابتكار، بمشاركة خريجي حاضنات الابتكار، وممثلين عن عدد من البنوك والمصارف العاملة بالدولة. وقال وكيل الدائرة إن تنظيم الدائرة لمثل هذه الفعاليات يهدف إلى تنمية القدرات الفنية والإدارية لأصحاب المشروعات المبتكرة وزيادة مواردها المتاحة من خلال تقديم الدعم اللازم لتمويلها وتشجيعها نحو المضي قدما في ريادة الأعمال.

وأشار إلى أن الورشة تستهدف تسويق منتجات المبتكرين في قطاعات السياحة والهندسة والتكنولوجيا والقطاع اللوجستي، وعرضها على أهم البنوك الوطنية والشركات العالمية، بما يسهم في تقديم تسهيلات ومحفزات في عمليات التمويل والضمانات المصرفية وذلك لدعم قطاع الابتكار في دولة الإمارات وخاصة في إمارة أبوظبي.

وأشاد المنصوري بالجهود التنسيقية بين الدائرة والجهات ذات العلاقة في دعم المبتكرين، ومن أبرزها مجلس أبوظبي للتعليم وصندوق خليفة لتطوير المشاريع وبنك أبوظبي التجاري «الصيرفة الإسلامية»، ومصرف أبوظبي الإسلامي وشركة سيمنس العالمية بما يعكس حرصهم على تمويل المبتكرين الإماراتيين ليصبحوا رواد أعمال ناجحين في السوق المحلي ويكون لهم مشاريع تجارية منافسة ومستدامة.

وأكد حرص الدائرة على تشجيع المبتكرين المواطنين ليصبحوا رواد أعمال ناجحين تجارياً محلياً ودولياً، مشيرا إلى أنه خلال العام 2015 – 2016 تم تخريج العشرات من المبتكرين ضمن حاضنات ابتكاري المتخصصة في قطاعات مستهدفة ضمن خطة أبوظبي ورؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا