الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أحمد بن سعيد: نسعى لتعميم ثقافة الجودة

23 مايو 2006
دبي - عائشة السويدي:
افتتح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس دائرة الطيران المدني في دبي والرئيس الأعلى لطيران الإمارات والراعي لمجموعة دبي للجودة، أمس مؤتمر ومعرض أفضل الممارسات 2006 بدبي، الذي تنظمه سكرتاريا جائزة دبي للجودة في دائرة التنمية الاقتصادية بالتعاون مع مجموعة دبي للجودة·
وقال الشيخ أحمد بن سعيد إن الهدف من جائزة دبي للجودة ليس الحصول على الجائزة فقط بل هي أداة فعالة لترسيخ مجموعة من المعايير الأساسية وثقافة الجودة التي تجعل من سعي الشركات للحصول على الجائزة رحلة تميز خاصة بها، وإلى جانب ذلك تقوم مجموعة دبي للجودة بتوفير العديد من البرامج التي تسعى من خلالها إلى نشر معايير وآليات الجودة والتميز بين الشركات والمؤسسات وتطبيقها على مختلف نشاطاتها·
وهنأ المؤسسات والشركات الفائزة بجائزة دبي للجودة لسعيها إلى نشر ثقافة التميز وأفضل الممارسات التي سيقومون بعرضها وإيضاح طرق تطبيقها بشكل عملي مع مراعاة تطبيق أفضل معايير الجودة في الأداء، مشيراً إلى أن ذلك يلعب دوراً محورياً في تعميم الفائدة على مجتمع الأعمال المحلي· وقال إن انعقاد مؤتمر أفضل الممارسات سنويا يأتى لضمان نشر مفاهيم الجودة والتميز حيث يتم انتظاره من قبل المؤسسات والشركات الراغبة في الوصول إلى المكانة التي تستحقها على خريطة الامتياز العالمية·
وأكد أن مؤتمر 'أفضل الممارسات' 2006 يسعى لترويج وتعميم فائدة تطبيق أفضل الممارسات للجودة في كل من الخدمات والمنتجات في دولة الإمارات· كما يسعى المؤتمر لخدمة مجتمع الأعمال في تطبيق أعلى معايير الامتياز للوصول إلى أفضل الممارسات العالمية ·
وأوضح الشيخ أحمد بن سعيد أن هذه المؤتمرات تأتي انطلاقاً من السعي الدائم لإبراز مدينة دبي كوجهة رائدة عالمياً في مجال إدارة الجودة إضافة إلى ريادتها في القطاعات الاقتصادية الأخرى· وقال: لا شك بأن مثل هذه المبادرات تصب في بوتقة التكامل لترسيخ النهضة الشاملة التي تعيشها دولة الإمارات العربية·
من جانبه أكد عبد القادر عبيد علي، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة، أن الجودة تفرض نفسها كضرورة حتمية في كافة الشركات والمؤسسات، هذا في حال رغبنا في الوصول إلى بيئة عمل فعالة وكفؤة تستطيع تقديم خدمات تواكب مثيلاتها من الشركات العالمية· ولاشك أن سبل العمل المشترك ومشاطرة الخبرات والمعارف هي الطريق الأفضل والأسرع للوصول إلى الهدف الذي نطمح إليه· وشهد حفل افتتاح المؤتمر ما يزيد عن 450 مشاركا من الأفراد والشركات من مجتمع الأعمال في دولة الإمارات بينهم الفائزون بجائزة دبي للجودة ،2005 الذين أثروا قطاع الأعمال بمبادرات إدارة الجودة وتطبيق أفضل ممارساتها·
وضم مؤتمر ومعرض أفضل الممارسات عروضاً توضيحية من الشركات الفائزة من الفئات المختلفة بجائزة دبي للجودة ·2005 وشملت قائمة الشركات الفائزة كلا من فندق ريتز كارلتون دبي (الفئة الذهبية)، وبنك دبي الوطني وبنك الاتحاد الوطني وزيروكس الإمارات (جائزة دبي للجودة)، وشركة الخليج للحاسبات الآلية، وثري آي إنفوتك ليمتد، وكهربائيات ايروس، ومدينة دبي الطبية، و'تجاري'- منطقة حرة، ومجموعة كانو (الطاقة والمشروعات الصناعية)، وشركة صناعات الأسمدة بالرويس- فرتيل، وشركة هالكرو العالمية (شهادة برنامج دبي لتقدير الجودة)· وشارك في المؤتمر متحدثون يمثلون مؤسسات فائزة بالجائزة البريطانية للجودة وهم بول ستاتر، رئيس قسم الدعم الاستراتيجي والخدمات، شركة يونيتد يوتليتز بالمملكة المتحدة، وجاين هيرست مدير الجودة في شركة Mortgage Express. وقدم بول ستاتر محاضرة حول إدارة التغيير والتطوير باعتبارها عاملا أساسيا للوصول إلى الجودة والتميز في العمل المؤسسي· كما تضمنت المحاضرة شرحاً مفصلاً عن تجربة شركة يونيتد يوتليتز الحاصلة على الجائزة البريطانية للجودة وجوائز عديدة في مجال خدمة العملاء وخدمة المجتمع، في هذا المجال· وقدمت جاين هيرست محاضرة حول أهمية القيادة في تحفيز طاقم الموظفين لتحقيق أفضل أداء· وقد سلطت محاضرة هيرست الضوء على شركة "Mortgage Express" وكيفية استخدام منهجية "Kouzes" و"Posner" لحفز الموظفين في أي شركة أو مؤسسة على تقديم أفضل ما لديهم·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©