الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الهلال" يحفر بئر مياه ارتوازي بمديرية الخوخة بالحديدة

"الهلال" يحفر بئر مياه ارتوازي بمديرية الخوخة بالحديدة
26 أغسطس 2018 14:00

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم مشروع حفر بئر مياه ارتوازي في منطقة الوعرة التابعة لمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة وذلك ضمن جهود الإمارات المستمرة لتوفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين اليمنيين و تلبية احتياجات سكان المناطق المحررة التي تعاني من شح المياه.
ويستفيد من بئر المياه الارتوازي الذي سيعمل بالطاقة الشمسية أكثر من 2600 مواطن يمني إضافة إلى سكان القرى المجاورة وذلك عبر توزيع 48 خزان مياه سعة 400 لتر للواحد على مواقع مختلفة بما يضمن توفير المياه النظيفة للأسر اليمنية والتخفيف من وطأة معاناتهم جراء الأحداث في اليمن.
وقال سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن إن مشروع حفر آبار المياه في المناطق المحررة بالساحل الغربي يأتي ضمن اهتمام دولة الإمارات بمشاريع البنية التحتية التي تتلمس احتياجات المواطنين اليومية و بما يسهم في التخفيف من معاناتهم جراء شح المياه وتدمير شبكات المياه و البنى التحتية التي تسبب بها الحوثيون.. مشيرا إلى أن المشروع سيشمل إلى جانب حفر البئر الارتوازية - توصيلها بخط الضخ إضافة إلى تركيب وحدات الضخ و تنفيذ تمديدات تصل إلى المواقع المختلفة معتبرا ان المشروع سيساهم فى استقرار سكان القرى في مواطنهم .
و عبر أهالي منطقة الوعرة التابعة لمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وذراعها الإنساني الهلال الأحمر على الجهود المبذولة في تنفيذ مشاريع حيوية هدفها التخفيف من معاناتهم اليومية و تتلمس احتياجات المواطنين.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©