• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

100 مليون درهم استثماراتها في صناعة التجميع

«حافلات» ترفع نسبة المكون المحلي في صناعاتها إلى 60%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 نوفمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

رفعت مجموعة «حافلات» نسبة المكون المحلي في صناعة وتجميع منتجاتها من حافلات نقل الركاب إلى 60%، فيما تخطط المجموعة للوصول إلى معدل 80% للمكون المحلي خلال السنوات الخمس المقبلة، حسب إياد الأنصاري العضو المنتدب للمجموعة.

وقال الأنصاري لـ«الاتحاد»، إن إجمالي مساحة المصنع الواقع في منطقة مصفح الصناعية وصلت إلى 18 ألف متر مربع منها 12 ألف متر مربع مغطى، باستثمارات تجاوزت 100 مليون درهم، فيما يعمل بالمصنع أكثر من 70 عاملاً من العمالة المدربة، مؤكداً أن المصنع يمتلك خطَّي إنتاج بطاقة تشغيلية تصل إلى 300 حافلة سنوياً لكل منهما.

وأضاف الأنصاري، أن المكون الإماراتي المستخدم في صناعة حافلات نقل الركاب يتمثل في الهيكل الرئيسي للحافلة والمقاعد والأبواب وأجهزة التكييف وأجهزة الأمن والسلامة على الطرقات وطفايات الحريق وأجهزة الاتصال اللاسلكية والأجهزة السمعية والبصرية، فيما يتم استيراد القواعد والمحرك والجدالات الكهربائية التي تصنع بمواصفات عالمية للاستخدام في الحافلات المخصصة في نقل الركاب. ويعد مصنع «حافلات» الأول من نوعه في الدولة ومنطقة الخليج العربي، والثالث على مستوى منطقة الشرق الأوسط بعد مصنعي الأردن ومصر، والرابع على المستوى العالمي في الاعتماد على هياكل الألمنيوم غير القابلة للصدأ، بدلاً من الحديد بعد مصانع سويسرا وأستراليا والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة.

وأشار الأنصاري، إلى أن إنتاج تجميع حافلات نقل الركاب يعتمد على صناعات تحويلية متخصصة مثل صناعة البلاستيك والمنسوجات التي لا توجد داخل السوق المحلي في الوقت الراهن، مؤكداً أن الصناعة المحلية لتجميع وتطوير حافلات نقل الركاب في الإمارات تتجه تدريجياً نحو التكامل وسد الفراغات، ما يسمح بزيادة المكون المحلي الوطني في المنتج النهائي.

وتمتلك مجموعة «حافلات» حالياً نحو 200 حافلة تعمل في مجال النقل الجماعي والمدرسي تعمل في مدينتي أبوظبي والعين، من خلال تعاقدات سنوية مع كل من مجلس أبوظبي للتعليم ومدارس الإمارات الوطنية ومؤسسة التنمية الأسرية، إلى جانب نادي الوحدة وشركة الدار العقارية ونادي بني ياس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا