السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ارتفاع بورصات الخليج بعد عطلة عيد الأضحى

ارتفاع بورصات الخليج بعد عطلة عيد الأضحى
26 أغسطس 2018 13:31

 ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية في معاملات مبكرة هادئة اليوم الأحد بقيادة صعود واسع النطاق في السعودية مع إعادة فتح البورصات بعد عطلة امتدت أسبوعاً بمناسبة عيد الأضحى.
وعلى مدار ذلك الأسبوع ارتفع مؤشر ام.اس.سي.آي للأسواق الناشئة 2.7 بالمئة مع استقرار الأسواق التركية بعد تهاويها بسبب أزمة العملة في البلاد.
شجع هذا المستثمرين من المؤسسات الخليجية على شراء الأسهم اليوم بعد عودتهم من العطلة وإن ظلت أحجام التداول متواضعة في ظل استمرار غياب كثير من المستثمرين الأفراد.
وارتفع مؤشر الأسهم السعودية 1.1 بالمئة في أول 45 دقيقة وفاقت الأسهم الرابحة نظيرتها الخاسرة بواقع 124 إلى 20.
واتسم أداء مُصنعي البتروكيماويات بالقوة على نحو خاص بعد أن انتعش سعر خام برنت متجاوزاً 75 دولاراً للبرميل الأسبوع الماضي. وزاد سهم أكبر شركة بتروكيماويات، الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، 1.6 بالمئة وزاد سهم كيان السعودية للبتروكمياويات 1.7 بالمئة وكان الأكثر تداولاً.
وصعد سهم شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، الذي كان قرب أدنى مستوياته في 20 شهراً، 3.2 بالمئة بعد أن قالت: إن شركة المياه الوطنية المملوكة للدولة اعتمدتها لتقديم التأمين الصحي لموظفيها لمدة عام في عقد قيمته 104.5 مليون ريال (27.9 مليون دولار).
وزاد مؤشر دبي 0.8 بالمئة مع ارتفاع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 2.2 بالمئة منتعشاً بذلك للجلسة الثانية على التوالي بعد تراجعه لفترة بسبب انكشافه على تركيا من خلال استحواذ قيد التنفيذ.

 

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©