• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فرق العمل بسلطة دبي الملاحية تتابع تشغيل شواطئ الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - بعد استكمال عمليات تحديد مواقع الاستخدام وأماكن الاستراحة الشاطئية، تقوم فرق العمل من «سلطة مدينة دبي الملاحية» بإجراء دوريات متابعة مستمرة على شواطئ الإمارة لضمان تحقيق التشغيل السلس والناجح لهذه المناطق ليتسنى للمستخدمين الاستمتاع بالبيئة البحرية والحصول على أفضل الخدمات منها.

وأوضح عامر علي، المدير التنفيذي لـ«سلطة مدينة دبي الملاحية»، «لا يكفي أن نفسح مجال الاستخدام للدراجات المائية دون أن ندعم ذلك بفرق العمل التي تضمن توفير الدعم والإسناد والمشورة للمستخدمين متى ما كانت الحاجة إلى ذلك. إذ يقوم فريق العمل في السلطة بالاطلاع عن كثب وبشكل مباشر على أماكن الاستخدام والاستراحة الجديدة، مع العوامات وضمان عملها بالشكل الصحيح، والتنسيق الكامل والمستمر مع شرطة دبي وخفر السواحل وبلدية دبي وكل الجهات ذات العلاقة».

وأضاف : إن السلامة البحرية تشكل دعامة حيوية لتعزيز الثقة بالقطاع البحري المحلي والارتقاء بالمزايا التنافسية للوصول بإمارة دبي إلى مصاف أبرز المراكز البحرية الرائدة عالمياً».

وأكد أهمية مبادرات السلامة في تمهيد الطريق لخلق قطاع بحري متجدد وآمن وقادر على دفع عجلة التنمية الاقتصادية ومواصلة مسيرة التميز والريادة لدبي.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تحديد مسافة 300 متر من الشواطئ الواقعة في كل من مرسى دبي ومنطقة أم سقيم 1 و2 ومنطقة جميرا 2 و3، وذلك نتيجة لثمار التعاون المشترك والتنسيق المستمر والكامل بين السلطة البحرية وبلدية دبي وشرطة موانئ دبي وخفر السواحل والجهات المعنية الأخرى ذات العلاقة.

وأضاف علي الدبوس المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية قائلا: «من خلال الزيارات الميدانية لمعاينة أماكن العوامـات وأدوات الإرشاد الملاحة البحرية، قمنا بدراسة بعض الملاحظات الواردة من مرتادي البحري والأندية البحرية بشكل مستفـيض وتم تنفيذها على أرض الواقع مع الأخذ بعـــين الاعـتبار سـلامة الملاحة البحرية خاصة في مداخل الأندية البحرية والموانئ».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا