• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مجموعة «رمضان» والعيد كلاسيكية شبابية قصات انسيابية تلف القوام برقي

«موزان».. رؤية جديدة في تصميم العباية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يونيو 2015

أزهار البياتي

أزهار البياتي (الشارقة)

لمناسبة موسمي شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر المبارك؛ أطلقت دار «موزان» مجموعتها الجديدة من العبايات الخليجية، عاكسة تشكيلة متنوعة من القطع الكلاسيكية الراقية، التي تحتفي بأناقة المرأة في كل المناسبات، وتغلفها بسمات الترف والدلال.

رحابة المعاصرة

تأتي تصاميم رفيعة بن دري، صاحبة «موزان»، بالجديد في عالم صناعة العباية، لتؤثر وبفعّالية في اتجاهات الموضة في هذا المجال، وتخرج هذا الزي التقليدي من إطاره المحلي المحدود، وتطلقه إلى رحابة المعاصرة، معتمدة عناصر متميّزة من نظافة القصّات، وخصوصية التصميم، وجودة الخامات، مظهرة نفحات أصيلة من عبق الماضي ولمسات التراث، وفق مخرجات عصرية تنسجم مع احتياجات المرأة العصرية، وتحقق مبتغاها في الراحة والحرية.

والمتابع لمشوار بن دري، يلاحظ كيف تمكنت من إعادة صياغة العباية الخليجية بشكل مختلف، إلى ذلك، تقول «طرازي في تصميم العبايات نقلة نوعية في هذا الحقل، كوني ومنذ البدايات احترمت خصوصية هذا الزي المحلي، ولم أخرج مطلقا عن إطاره الوقور، ولكن في الوقت ذاته حاولت أن أجعله أكثر معاصرة وحداثة، بحيث يتلاءم مع مختلف متطلبات النساء، ويحقق لهن عناصر العملية والراحة والترف في جميع المناسبات».

ولموسمي رمضان والعيد جاءت باقة «موزان» بأشكال مختلفة من الموديلات، من تلك التي تتمتع بخطوط كلاسيكية راقية، وأناقة سفسطائية، عاكسة خطوطا انسيابية جميلة، ومظهرا عمليا نابضا بالحياة، محتفلة بمواسم البهجة والفرح لموسمي رمضان والعيد، لتكّرس مفاهيم جديدة في أسلوب تناول العباية الخليجية، بصياغات متعددة لنواحي الألوان، والأفكار، والأقمشة والخامات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا