• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

مشروع أطلقته هند الهاشمي على «انستغرام»

«one_million».. دلال ترتدي حلياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يونيو 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

هناء الحمادي (أبوظبي)

أنامل مهندسة الديكور الإماراتية هند الهاشمي تضع إبداعها على الدلال التقليدية لتخرجها بشكل جميل ومختلف، وأكثر عصرية لينسجم مع الأدوات المنزلية وأثاث الغرفة التي ستوضع فيها باعتبارها قطعة ديكور ثمينة تزين الحيز قبل أن تكون آنية لإكرام الضيوف.

وعبر حسابها في الإنستغرام «one_million» طرحت الهاشمي فكرتها، حيث تعرض دلالا بأشكال وألوان مختلفة مع ما يصحبها من ملحقات تشمل فناجين القهوة العربية، وأكواب الشاي الصغيرة «الاستكانات»، وأكواب العصير.

وتقول الهاشمي «المشروع بدأ منذ 4 سنوات، ومنذ انطلاقتي حققت نجاحاً كبيراً داخل الدولة وخارجها».

وعن الأشكال التي ترسمها على الدلال، تضيف «معظم التصاميم تكون من وحي خيالي، وأرسمها بألوان ثابتة لا تتأثر بالغسيل والتنظيف»، موضحة أن التصاميم التي تزين القطع بعضها يضم زخرفات وزركشات ملونة مرصّعة بحبات الكريستال المتلألئة، في حين يحتوي البعض الآخر على رسومات مستوحاة من البيئة المحلية من «المرتعشة والمرية والطبلة» وهي مجموعة من مسميات الذهب الذي كانت ترتديه النساء قديما.

وتذكر الهاشمي أن دلالها تستخدم في الضيافة بالأفراح والمناسبات السعيدة المختلفة. وعن الإقبال النسائي على منتجاتها، تقول إن الفكرة لاقت استحسان الكثيرين ممن أقبلوا على شرائها لاستخدامها في الضيافة كأدوات ثمينة وفريدة من نوعها، في حين أقبل البعض على شرائها، باعتبارها ديكوراً مكملاً لأناقة المنزل وفخامته، بالإضافة إلى وظيفتها الأساسية، وهي الضيافة، مشيرة إلى أن الكثير من الفتيات يقدموها هدايا لأمهاتهن خاصة خلال أيام الشهر الفضيل الذي تكثر فيه الزيارات والدعوات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا