• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الماكينات» الأكثر ركضاً و«الطواحين» وصيفاً و«السامبا» في القاع

منتخبات «مربع الذهب» تقطع 2230 كيلو متراً!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

«طارت الطيور بأرزاقها»، واتضحت معالم الدور قبل النهائي والمربع الذهبي، بعدما تأهلت إليه كل من البرازيل صاحبة الأرض والجمهور، لتواجه ألمانيا، المنتخب صاحب الأداء الثابت منذ بداية البطولة، بالإضافة إلى هولندا التي ستواجه الأرجنتين في لقاء نهائي مبكر للمونديال.

وبغض النظر عن طبيعة الظروف والمعطيات التي تسبق لقائي الدور قبل النهائي أو مربع الذهب، فقد كشفت مسيرة الفرق الأربعة المتأهلة عن تقارب فني في بعض الأمور، وأيضاً عن اختلافات هائلة في بعضها الآخر.

وبما أن لغة الأرقام لا تكذب، كان لابد من العروج عليها لتكشف جزءا من الحقيقة التي ينتظر العالم أن يراها في المواجهات المباشرة بين الرباعي الكبير، وقبل ساعات من هذه المباريات التي تعتبر «ديربيات عالمية»، نعرض أبرز تلك الأرقام.

من حيث الركض في الملعب، بلغ عدد الكيلومترات المقطوعة من الفرق الأربعة، ما يصل إلى 2230 كيلو متراً في ملاعب البطولة، بينما احتل المنتخب الالماني صدارة المنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي، وذلك عندما قطع لاعبوه منذ ضربة البداية لمشاركتهم في المونديال، وحتى آخر مباراة أمام فرنسا في ثمن النهائي 576.5 كيلومتر في 5 مباريات، وسجل «المانشافت» 10 أهداف، من أصل 52 محاولة على المرمى، أما منتخب البرازيل الذي سيلتقي «المانشافت» غداً فقد ركض لاعبوه 533.8 كيلو متر في 5 مباريات، وهو المعدل الأقل في الركض مقارنة ببقية المنتخبات المتأهلة للدور نفسه، بينما تساوى مع منتخب ألمانيا في عدد الأهداف بواقع 10 أهداف، فيما كانت محاولاته على المرمى أكثر حيث شن 54 هجمة.

أما أرقام أصحاب المواجهة الثانية التي ستجمع بين هولندا والأرجنتين، فقد قطع منتخب «الطواحين» 573.9 كيلو متر في 5 مباريات، وسجل 12 هدفاً ليحتل الترتيب الثاني في أكثر الفرق الأربعة ركضاً في الملعب، كما يحتل صدارة القوة الهجومية، أما في المحاولات على المرمى فكان الأفضل بالتساوي مع الأرجنتين وبمجموع 65 محاولة على المرمى.

فيما ركض منتخب الأرجنتين 548.1 كيلو متر في المباريات الخمس التي خاضها، بينما كان الأقل تسجيلاً بواقع 7 أهداف، رغم قيامه بـ 56 محاولة بالتساوي مع هولندا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا