• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الاستطلاع ضم 2857 شخصاً من 177 منطقة

فريد أسوأ لاعب برازيلي في استفتاء الجماهير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

كرة القدم لا تعترف سوى بالحاضر، ولذا لم يكن المستوى الذي قدمه البرازيلي فريد، خلال كأس القارات التي أقيمت العام الماضي، والتي توج فيها هدافاً للبطولة بالتساوي مع الإسباني فرناندو توريس برصيد 5 أهداف، أو حجم الإشادات العديدة التي تلقاها أنذاك، بمثابة أوراق اعتماد له عند الجماهير البرازيلية التي تعتبره أسوأ لاعب في كأس العالم الحالية.

وأظهرت نتائج أحد الأبحاث التي قام بها أحد المراكز المعروفة في البرازيل، أن فريد لاعب فلومينيزي اختارته الجماهير المشاركة في البحث كأسوأ لاعب في منتخب «السامبا»، حيث نال نسبة تصويت بلغت 21%.

وشارك في الاستطلاع قرابة 2857 شخصاً يبلغون أكثر من 16 عاماً، من 177 منطقة مختلفة في أنحاء البرازيل، ولا تزيد نسبة الخطأ المتوقعة في الاستطلاع عن أكثر من 2%.

وحسبما قال ماورو باولينو مدير المركز الذي قام بالاستطلاع، إن نسبة الاستياء لدى الجماهير البرازيلية من أداء اللاعب خلال مباريات الفريق البرازيلي أثناء البطولة واضحة من خلال الإحصائيات، حيث لعب فريد خمس مباريات، وسدد 9 تسديدات فقط على المرمى، ومرر 39 كرة سليمة ولم يسجل سوى هدف واحد فقط.

وعلى سبيل المقارنة، فإن اللاعب الألماني توماس مولر لعب العدد نفسه من المباريات، وسدد 13 تسديدة، ومرر 115 تمريرة سليمة، وسجل أربعة أهداف في المقابل، وهو ما يجعل الفارق بين اللاعبين هائلاً. وفي المركز الثاني، جاء اللاعب هالك ليكون ثاني أسوأ لاعب برازيلي حسب الجماهير بنسبة تصويت بلغت 9%، ثم يأتي الظهير الأيمن دانييل ألفيس 6%، ثم لاعب الارتكاز باولينو 4%، والظهير الأيسر مارسيلو 3%، ومن خلال الاستطلاع لم يعرف ثلث المشاركين «33%» من هو اللاعب الأسوأ، بينما فضل 15% من المشاركين عدم تسمية أي لاعب.

وحصل فريد على أكثر عدد من المصوتين من فئة الرجال بـ26%، ومن الشباب بـ28%، ومن المتعلمين بـ28% أيضاً، كما أن النساء المشاركات في الاستطلاع كان فريد هو اللاعب الأسوأ بنسبة 16%.

أما بالنسبة للأفضل، فقد كان نيمار والذي تعرض لإصابة أنهت مشواره في المونديال هو أفضل لاعب برازيلي حسب الاستطلاع بنسبة تصويت بلغت 56%، وهو يتفوق بفارق كبير على اللاعب الذي حل بالمركز الثاني في التصويت وهو حارس المرمى جوليو سيزار والذي حصل على 10% من الأصوات، ثم المدافع ديفيد لويز بـ8% ثم هالك بـ5%.

(ريو دي جانيرو - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا