• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الترجيحية» تضع «الطواحين» أمام «التانجو» في نصف النهائي

هولندا تحتفل بـ «هيستيريا» ..وكوستاريكا ترفض الدموع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

اجتاحت أفراح هيستيرية المدن الهولندية ومشجعي الطواحين في كل أنحاء العالم بعد تفوقهم على كوستاريكا بركلات الجزاء الترجيحية، لينهي المنتخب الهولندي مغامرة نظيره الكوستاريكي 4-3 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر) وبلغ دور الأربعة على ملعب «ارينا فونتي نوفا» في سالفادور دي باهيا في الدور ربع النهائي للنسخة العشرين من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل. وفي المقابل، خرج المنتخب الكوستاركي مرفوع الرأس من دون دموع لقناعة اللاعبين بأنهم قدموا مباريات متميزة وسجلوا حضورهم في المسرح العالمي الكبير وسط الأقوياء والمدارس المعروفة صاحبة التاريخ الطويل.

تلتقي هولندا وصيفة النسخة الأخيرة في دور الأربعة الأربعاء المقبل في ساو باولو مع الأرجنتين التي تغلبت على بلجيكا 1-صفر في برازيليا.

وفي مباراة نصف النهائي الأولى تلتقي البرازيل المضيفة مع ألمانيا الثلاثاء المقبل في بيلو هوريزونتي.

وستكون المواجهة بين هولندا والأرجنتين الخامسة بينها في العرس العالمي وتميل الكفة للمنتخب البرتقالي الذي فاز مرتين 4-صفر في الدور الثاني في مونديال 1974 و2-1 في مونديال فرنسا 1998 مقابل تعادل واحد صفر-صفر في الدور الأول لمونديال 2006 في ألمانيا، وخسارة واحدة 1-3 بعد التمديد في نهائي 1978 في الأرجنتين.

وخاض المنتخبان 9 مباريات حتى الآن ففازت هولندا 4 مرات مقابل خسارتين و3 تعادلات.

وتدين هولندا بفوزها إلى حارس مرماها البديل تيم كرول الذي دفع به المدرب لويس فان جال في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الإضافي الثاني مراهنا عليه في الركلات الترجيحية ولطوله الفارع (1.93 م) مقارنة مع الحارس الأساسي ياسبر سيليسين الذي لم يختبر سوى مرة واحدة طيلة المباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا