الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بعد فتح تحقيق بحقه.. وزير داخلية إيطاليا: يمكن للمهاجرين العالقين مغادرة السفينة

بعد فتح تحقيق بحقه.. وزير داخلية إيطاليا: يمكن للمهاجرين العالقين مغادرة السفينة
26 أغسطس 2018 00:46

قال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، السبت، إنه يمكن للمهاجرين العالقين على متن سفينة خفر السواحل الإيطالية "ديشيوتي" مغادرة السفينة في غضون الساعات القادمة.
وكان خفر السواحل الإيطالي أنقذ 190 مهاجراً في البحر الأبيض المتوسط في 16 أغسطس. وأرسل 13 منهم إلى جزيرة لامبيدوسا لتلقي العلاج الطبي على الفور.
بينما وصل 177 مهاجراً آخرين إلى مدينة كاتانيا الساحلية في جزيرة صقلية يوم الاثنين. لكن الحكومة الإيطالية اليمينية المتشددة رفضت السماح لمعظم هؤلاء المهاجرين بمغادرة السفينة إلى أن توافق دول أخرى على استقبالهم.
وقد سُمح للأطفال والمرضى بالمغادرة، مع تزايد المخاوف من تفشي مرض السل على متن السفينة.
وقال سالفيني، زعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف، في مدينة بينزولو بجبال الألب إن الكنيسة الكاثوليكية ستستقبل الجزء الأكبر من هؤلاء المهاجرين. ومن المتوقع أيضاً أن تتقاسم ألبانيا وأيرلندا هذا العبء.

وكان القضاء الإيطالي قد فتح تحقيقاً بحق الوزير سالفيني بتهمة "احتجاز أشخاص وتوقيفات غير قانونية واستغلال السلطة" في قضية المهاجرين العالقين، بحسب ما أوردت وسائل الإعلام الإيطالية مساء السبت.
كما استهدف التحقيق، الذي فتحته نيابة "اغريغنتي" في جزيرة صقلية، مدير مكتب سالفيني، على أن تتولاه نيابة باليرمو، كبرى مدن هذه الجزيرة في جنوب إيطاليا، وفق المصدر نفسه.
وفي وقت سابق السبت، استجوبت النيابة في صقلية عدداً من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية لتحديد المسؤولين عن إصدار الأوامر بمنع المهاجرين من مغادرة السفينة، بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية.

وسمح لثلاثة عشر مهاجراً بمغادرة السفينة السبت بعد أن أصدرت السلطات الصحية في كاتانيا أمراً بالسماح لهم بالنزول لدواع صحية.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©