• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الحمادي افتتح المعرض الوطني للابتكار

3 معامل تصنيع رقمي و72 مختبر روبوت في مدارس الدولة بنهاية 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

دينا جوني (دبي)

تفتتح وزارة التربية والتعليم بنهاية 2016 ثلاثة معامل تصنيع رقمي، بالإضافة إلى استحداث وتطوير 72 مختبراً للروبوت في مختلف المدارس الحكومية في الإمارات، لتكون أشبه بمراكز مجتمعية يمكن التردد عليها خارج أوقات الدوام المدرسي.

وسيتم تجهيز المختبرات للمرة الأولى بمجسمات صغيرة لأقمار صناعية، تحاكي مجسمات أخرى تمّ إطلاقها فعلياً في الفضاء من قبل الشركة المصنّعة. ويسمح هذا البرنامج للطلبة بالتعرّف على تكنولوجيا الفضاء المتقدمة، وإجراء بحوث وابتكارات من خلال الاستعانة بإحداثيات فضائية حقيقية. وتؤسس الوزارة بذلك أرضية متينة لنشر ثقافة علم الفضاء مقرونة بالابتكار في مختلف مدارس الدولة.

وتبذل الوزارة جهدها في تعزيز الابتكار في المجتمع المدرسي، وهو ما يثبته 74 مشروعاً ابتكارياً مشاركاً في المعرض الوطني للابتكار الذي تمّ افتتاحه أمس، بمشاركة ما يزيد على 650 طالباً وطالبة، برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبالتزامن مع أسبوع الإمارات للابتكار.

حضر المعرض معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي الدكتور ثاني الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، ومعالي جميلة بنت سالم المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، ومروان الصوالح وكيل وزارة التربية للشؤون الأكاديمية للتعليم العام، والدكتور محمد المعلا وكيل وزارة التربية للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي، وعدد من القيادات التربوية، وبمشاركة ما يزيد على 650 طالباً وطالبة. ويستمر المعرض لثلاثة أيام، ويتضمن أكثر من خمسين ورشة عمل إثرائية في مجال الابتكار.

وأكد معالي حسين الحمادي في كلمته الافتتاحية، ضرورة أن يصبح الابتكار عادة حكومية، وممارسة يومية، وثقافة مؤسسية راسخة، باعتباره بوابة عصر الاقتصاد المعرفي، وذلك انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة للدولة بأن تكون حكومة الإمارات الحكومة الأكثر ابتكاراً بالعالم، وذلك من خلال توليد الأفكار وتحويلها إلى منتج أو خدمة لرفد المجتمع بعناصر ومقومات تطوره، مشيراً إلى ضرورة توثيق صلة الطلبة بمفهوم الابتكار، حتى يصبحوا جزءاً مهماً من منظومة الابتكار في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض