الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مقتل أحد كبار مسؤولي ميليشيات الحوثي في صعدة

مقتل أحد كبار مسؤولي ميليشيات الحوثي في صعدة
26 أغسطس 2018 00:33

أعلن مصدر عسكري يمني أن الجيش الوطني اليمني قتل قياديين حوثيين في معارك خاضها، اليوم السبت، في محافظة صعدة.

وقال موقع "سبتمبر نت"، التابع للجيش اليمني، نقلاً عن مصدر عسكري ميداني  إن "القائد الأول للميليشيات في جبهة مران المدعو أحمد جبران اليتيم لقي مصرعه مع معاونه المدعو جابر جبران جحيز، أثناء مواجهات تقدم خلالها الجيش باتجاه وادي خلب في الجهة الشرقية لمران" في محافظة صعدة.

وأوضح المصدر أن زعيم المليشيا الانقلابية عيّن مؤخراً المدعو أحمد جبران اليتيم قائداً لجبهة مران، باعتباره أحد أبرز قادة ما تسمى بـ “قوات النخبة” في الميليشيات، لافتاً إلى أن معاونه المدعو جحيز من القيادات التي تثق بها الميليشيات، والتي تلقت تدريبات عالية في إيران.

ونقل موقع "العربية نت" عن المصدر قوله إن "لواء العروبة في الجيش اليمني خاض معارك عنيفة ضد الحوثيين في جبهة مران، أسفرت عن مقتل القيادي الحوثي أحمد جبران اليتيم قائد لواء المظلات، والقيادي جابر جبران جحيز ومعهما العشرات من العناصر الحوثية".

وقتل أربعة من قادة ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، أمس الجمعة، بينهم أحد مؤسسيها في قصف للجيش الوطني اليمني على محافظة صعدة في اليمن.

ونقل موقع “سبتمبر نت” الإلكتروني التابع للجيش الوطني اليمني عن مصدر ميداني قوله إن "القيادي في الميليشيات المدعو علي حسين شيبه باذلي لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه إثر استهداف مدفعية الجيش موقعاً للميليشيات في منطقة مران" بمحافظة صعدة شمالي اليمن.

وأضاف المصدر أن القيادي المدعو جابر حسين أبو لحي، والمشرفين الحوثيين المدعوين يحيى علي عقبي وعلي ناجي خلوفه قتلا في الضربة المدفعية ذاتها.

وأوضح المصدر للموقع الإلكتروني أن "المدعو باذلي يعتبر أحد المقربين من قائد الميليشيات الموالية لإيران، ومن مؤسسيها. وكان يوم أمس (الخميس) في زيارة بعض الأسر في مران بتوجيهات قائد التمرد لطمأنتهم بأن لا خطر عليهم من المواجهات التي تدور حالياً في مران".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©