• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

4,6 مليار دولار الاستثمارات الإماراتية في مصر

أسامة صالح: لا مشاكل تواجه المستثمرين الإماراتيين في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي)- أكد معالي أسامة صالح وزير الاستثمار المصري أمس عدم وجود أية مشاكل تواجه المستثمرين الإماراتيين في مصر.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي في أبوظبي أمس، «هناك إشكالية تتعلق ببعض المتأخرات المالية لشركات في قطاع البترول وخاصة »دانة غاز«، وذلك بسبب الظروف الحالية في مصر».

وأوضح أن المباحثات بين وزارة البترول وشركة دانه غاز أوشكت على الانتهاء، مشيراً إلى أن إجمالي رؤوس الأموال الحقيقية للاستثمارات الإماراتية بلغت 4,6 مليار دولار.

وقدم وزير الاستثمار المصري الشكر للإمارات قيادة وشعباً على التعاون الصادق والبناء، وقال «ستشهد الفترة المقبلة مزيداً من التعاون بين مصر والإمارات على المستوى الاستثماري في الكثير من المشروعات».

وأضاف أن الاستثمارات الإماراتية تعمل في 338 شركة، وأن هناك استثمارات أخرى في شكل قروض يتم سدادها، فضلاً عن المنح والمساعدات .

وأوضح صالح خلال اللقاء الذي حضره إيهاب حمودة السفير المصري في أبوظبي وماهر الشريف الوزير المفوض التجاري والدكتور عادل نويشي المستشار الثقافي وشعيب عبدالفتاح المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في أبوظبي وعدد من مراسلي الصحف المحلية والوكالات الأجنبية، أن قطاع التجزئة يعد أكبر القطاعات الاستثمارية لدول الخليج وخاصة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا