• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م

«إقامة أبوظبي» تطلع على المبادرات الابتكارية في جامعة نيويورك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اطلع وفد من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، برئاسة العقيد مبارك محمد بن يروان من مكتب المدير العام، على المبادرات الابتكارية وبرامج البحوث الأكاديمية، والمشاريع البحثية والابتكارات التي نفذتها جامعة نيويورك في أبوظبي.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها وفد الإدارة إلى الجامعة، وكان في استقباله جمال الشحي مدير إدارة الشؤون الحكومية بمكتب رئيس الجامعة والدكتور محمد الصايغ الباحث العلمي والأستاذ المساعد في قسم علوم الأحياء بجامعة نيويورك.

واطلع الوفد على المجسم التعريفي لمبنى جامعة نيويورك ومنشآتها والمباني المختلفة التابعة لها والمختبرات الحديثة التي توفر البيئة المحفزة للابتكار، كما قاموا بجولة ميدانية داخل مختلف مباني الجامعة.

كما زار الوفد مختبر الابتكار في الجامعة، واستمعوا إلى شرح موجز من الدكتور مايكل ديفيد المدير التنفيذي ومدير المختبرات عن أهم التصاميم والابتكارات التي أنجزها الأساتذة والطلاب في الجامعة، والمساعدات والخدمات التي يوفرها المختبر والبيئة الملائمة للطلبة لتشجيعهم على الإبداع والابتكار، وقاموا بجولة داخل المختبر اطلعوا خلالها على محتوياته، والتقوا مع عدد من الطلبة الذين يعملون على إنجاز ابتكاراتهم، كما اطلعوا على العديد من براءات الاختراعات التي أنجزها الأساتذة وطلبة الجامعة.

ضم الوفد الزائر كلاً من الرائد حمد الشيخ الزعابي رئيس قسم الخدمات الإلكترونية، والرائد ماجد التميمي رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة، وعدد من رؤساء الأقسام والضباط وصف الضباط والعنصر النسائي العاملين في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض