• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

شرطة دبي تحبط 4 عمليات دولية لتهريب الكوكايين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يونيو 2015

وام

 نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي بفضل التنسيق والتعاون مع وكالة مكافحة الجرائم المنظمة بالغة الخطورة في القنصلية البريطانية العامة بدبي خلال الشهرين الماضيين في إحباط أربع عمليات دولية عابرة لتهريب المخدرات من أمريكا الجنوبية إلى دولتين أفريقيتين وثالثة آسيوية حيث بلغ وزنها 7 كيلوغرامات من مخدر الكوكايين.

جاء ذلك في تصريح للعقيد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي إثر تلقيه لرسائل شكر وامتنان من ضابط الارتباط لوكالة مكافحة الجرائم المنظمة بالغة الخطورة نقل من خلالها الأخير إشادة الجهات الرسمية المختصة بمكافحة المخدرات في نيجيريا وجنوب أفريقيا وتركيا بالجهود المخلصة التي تبذلها شرطة دبي لمكافحة هذه الآفة وتثمينها للمعلومات القيمة التي مررتها لهم مما أدى إلى إحباط عمليات التهريب التي استهدفتهم خلال شهري أبريل ومايو الماضيين.

وأوضح أن العمليات حصلت في كل من لاغوس وأبوجا النيجيريتين وجوهانسبرغ في جنوب أفريقيا ومدينة اسطنبول التركية وتم إلقاء القبض على المهربين متلبسين وعلى نحو مطابق تماما للمعلومات الاستخباراتية الدقيقة التي زودت بها شرطة دبي الأجهزة المختصة في كل من الجهات المذكورة.

وأشار الى أن المتهمين عددهم 4 أشخاص ثلاثة رجال وامرأة استخدموا لتهريب المخدرات طرائق مختلفة منها جيوب ومخابئ سرية في ملابسهم وحقائبهم بالإضافة للأحشاء. ونوه العقيد عيد حارب بأهمية الاتفاقات الدولية الخاصة بمكافحة المخدرات القائمة بين شرطة دبي والمجتمع الدولي مؤكدا تطورها على نحو مضطرد وأن ذلك يشمل مختلف المواضيع والجهود مما يتصل بتبادل المعلومات الاستخباراتية والخبرات الاختصاصية والرؤى الاستراتيجية والتنفيذ لبرامج أمنية مشتركة بالإضافة لحرص مختلف الأطراف على الحضور والمشاركة الفاعلة في الندوات والمؤتمرات الدولية وورش العمل التي تقام في العالم. وأشاد بيقظة كوادر قسم المنافذ الجوية لمكافحة المخدرات في مطار دبي الدولي داعيا أفراد الجمهور بالمبادرة إلى الاتصال بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في حال الاشتباه بأي أمر يتعلق بالمخدرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض