• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

صباح الأحمد يدعو إلى حفظ الأمن والاستقرار

الكويت: سنتعامل بحزم مع أي تجمعات غير مرخصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح امس إلى «الحفاظ على أمن الوطن» قبل تظاهرة معارضين احتجاجا على توقيف أحد قادتهم بتهمة التعرض للقضاء. وأفادت وكالة الأنباء الكويتية بأن الأمير اكد خلال اجتماع له مع معاونين مقربين «أن على الجميع واجب الالتزام للحفاظ على أمن الوطن واستقراره».

ويأتي هذا النداء قبل ساعات على تظاهرة مقررة دعت إليها المعارضة احتجاجا على توقيف احد قيادييها، مسلم البراك.

بدورها، أكدت وزارة الداخلية الكويتية، أنها ستتعامل بكل حزم وفق الإجراءات القانونية مع أية تجمعات أو تنظيم مسيرات غير مرخصة، انطلاقا من مسؤولياتها في أن تحفظ للوطن أمنه واستقراره وللمواطن ثقته واحترامه للقوانين والتمسك بالنظام والآداب العامة المرعية في البلاد. وشددت إدارة الإعلام الأمني في الوزارة في بيان صحفي امس على تمسك الوزارة بالثوابت الدستورية والقانونية التي يخضع لها النظام العام في البلاد والتي تتفق مع شريعتنا وأخلاق الشعب الكويتي الكريم وذلك حفاظا على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين كافة. وقالت إنها ستواجه كل أعمال العنف والشغب والحرق والإتلاف والتدمير والتعدي على رجال الأمن والمرافق والمصالح العامة والخاصة والتي حدثت خلال اليومين الماضيين.

وأضافت أن تلك الأعمال لا تزال تمارس غير عابئة بالمناشدات وأساليب التهدئة وتحكيم العقل، بما يحافظ على المصالح العليا لأمن الوطن وعدم ترويع الآمنين وحشد الأطفال والشباب صغار السن والدفع بهم لارتكاب أعمال لا تتفق مع حداثة سنهم، الأمر الذي يحمل أولياء أمور هؤلاء الأبناء المسؤولية تجاه حماية أبنائهم من تلك الأفكار والممارسات والأفعال التي من شأنها تعريضهم للخطر والعقاب.

وكانت الوزارة قد قالت في بيان سابق امس انه «على الرغم من التحذيرات المتكررة التي وجهتها الوزارة للمتجمهرين ومثيري الشغب فإنهم واصلوا مساء امس الأول القيام بمسيرات غير قانونية تخللتها أحداث عنف وشغب في منطقة ضاحية صباح الناصر وتقاطع صباح الناصر مع السجن المركزي مخالفين بذلك القوانين التي تحظر هذه المسيرات».

وذكرت في البيان أن المشاركين في المسيرات تعمدوا قطع الطريق وتعطيل حركة السير وإحراق حاويات القمامة ومحاولة إتلاف دوريات للشرطة والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة وتعطيل مصالح الناس، مضيفة أن هذه الأحداث غير القانونية أدت إلى الإخلال بالأمن في المنطقة السكنية وإثارة الفزع وتعريض حياة الأسر الآمنة للخطر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا