• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

اشتباكات بين قوات حفتر ومتشددين في بنغازي واختفاء 3 مهندسين أوروبيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

تعرضت بعض ضواحي مدينة بنغازي شرق ليبيا امس، لقصف عشوائي بصواريخ من قبل قوات تابعة لعملية الكرامة بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر وقوات تابعة لأنصار الشريعة. وأفادت مصادر عسكرية لـ «وكالة أنباء التضامن» بأن قوات تابعة لعملية الكرامة قصفت مناطق سيدي فرج والهواري والقوارشة وقاريونس، مما تسبب في سقوط صاروخ على أحد المنازل بجوار مقر كتيبة 17 فبراير «. وأشارت المصادر إلى أن» هذا القصف جاء ردا على سقوط صواريخ جراد على قاعدة بنينا ومعسكر الصاعقة في بوعطني».

ودعت الحكومة الليبية المؤقتة أطراف النزاع في مدينة بنغازي إلى وقف «الاقتتال فورا» في ظل تزايد أعمال العنف، فيما أفادت مصادر طبية وأمنية وكالة فرانس برس بأن أعمال القتل حصدت في الأسبوع الأول من شهر رمضان أكثر من عشرين ضحية. وقالت الحكومة في بيان لها امس إنه «إزاء الوضع المأساوي الذي يعيشه المواطنون في مدينة بنغازي من رعب وخوف جراء الاقتتال غير المبرر فإن الحكومة تطلب من جميع الأطراف المتقاتلة أن تخرج من المدينة وأن توقف القتال فورا». إلى ذلك، أفادت تقارير إخبارية ليبية بأن ثلاثة مهندسين أوروبيين يعملون لشركة بناء إيطالية بمدينة زوارة غرب طرابلس اختفوا أمس الأول. وأوضحت صحيفة «ليبيا هيرالد» أن المهندسين من إيطاليا والبوسنة ومقدونيا، ويعتقد بأنهم تعرضوا للخطف. وتم العثور على سيارتهم فارغة ومحركها يعمل أمام المنزل الذي يعيشون فيه.

وكان الثلاثة يعملون لمصلحة الشركة الإيطالية التي تقوم بمشروع تطوير ميناء زوارة. واعترفت الخارجية الإيطالية باختفاء مواطنها وقالت إنها على اتصال بأسرته. (طرابلس - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا