• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نتائج مميزة للاعبي نادي أبوظبي للشطرنج

حامل ذهبية آسيا يخسر في بطولة الأساتذة الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

انطلقت منافسات اليوم الأول في بطولة الشطرنج ضمن فعاليات الأولمبياد الرمضاني لنادي الضباط، التي افتتحها أمس الأول حسين عبدالله الخوري رئيس مجلس الإدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، بحضور أحمد البريكي ممثلاً لنادي الضباط، وإسماعيل إبراهيم مدير نادي أبوظبي للشطرنج، وشارك فيها 126 لاعباً ولاعبة من 17 جنسية مختلفة، وتم توزيع المشاركين إلى ثلاث فئات على مستوى بطولة الأساتذة، التي شارك فيها 57 لاعباً، منهم 32 مصنفاً دولياً، وبعضهم حاصل على ألقاب دولية على صعيد لعبة الشطرنج.

وكاد يخلو اليوم الأول من المفاجآت، باستثناء خسارة نجم المنتخب الوطني وحامل ذهبية آسيا أستاذ الاتحاد الدولي فيصل كشواني بنيران صديقة على يد مواطنه زايد علي الحامد.

وأقيمت في اليوم الأول ثلاث جولات تصدر في نهايتها ستة لاعبين برصيد كامل من النقاط، ثلاث نقاط لكل منهم، أبرزهم بطل الإمارات لعامي 2013 و2014 أستاذ الاتحاد الدولي إبراهيم محمد ألخوري بعد فوزه على المصري بيشوي ثروت، والإماراتيان سيف إدريس وعبدالله علي، وكذلك شارك الأستاذ الدولي الفلبيني جوليوس دي راموس الصدارة بعد تخطيه اللاعب البوسني عدنان كيمورا، والإماراتي عبدالله المرزوقي، والسوري سهيل سكري.

وشهدت بطولة السيدات لهذا العام مشاركة قياسية مقارنة بالأعوام السابقة، حيث شاركت بها 37 لاعبة منهن ثماني لاعبات مصنفات دولياً، أبرزهن بطلة الإمارات خلود عيسى الزرعوني وشقيقتها عائشة والسورية الدولية هدى النجار والهندية الناشئة بطلة مدراس العالم لفئة 8 سنوات جيا شاه.

وأقيمت في اليوم الأول من عمر البطولة جولتان تصدرت بنهايتها تسع لاعبات، برصيد نقطتين لكل منهن، ولم تحمل كلتا الجولتان أي مفاجآت تذكر؛ لأنهما جمعتا لاعبات من مستويين متفاوتين، حسب النظام السويسري الذي تقام عليه البطولة.

ومن أبرز لقاءات الجولة الثالثة، لقاء بطلة الإمارات خلود الزرعوني مع مواطنتها صاحبة المركز الثالث في بطولة الإمارات لفئة 16 سنة كلثم مبارك الشامسي، وعلى الطاولة الثانية السورية هدى النجار مع الهندية شلبا شاه، وعلى الثالثة الإماراتية عائشة الزرعوني مع الفيتنامية هانجتون.

شارك ببطولة الناشئين 37 لاعباً، وتميز ناشئو نادي أبوظبي للشطرنج في تلك الفئة، الذين ترعاهم شركة أدكو، وحققوا نتائج جيدة، ومن أبرزهم الإماراتيان سعيد عادل الحوسني، الذي تصدر لقاءات اليوم الأول شراكة مع 12 لاعباً، وأحمد الرميثي، والهندي الدولي نيرانجان راميش، والفلسطيني خليل حمودة، والمصري ماهر ابنوب.

ومن أبرز لقاءات الجولة الثالثة، لقاء الإماراتي سعيد الحوسني مع المصري باسم فيليب، والهندي نيرانجان راميش مع المصري فادي صفوت، والإماراتي أحمد الرميثي مع الهندي رحمان انوب.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

بالتوفيق

نتمنى لكم التوفيق، وان تتوسع هذه اللعبة على مستوى الجامعات بين جامعات دولة الامارات وجامعات من دول اخرى، بالتوفيق

دكتور رائد عبد الامير | 2014-07-07

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا