• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الخوف والحذر وشبح الإقالة القاسم المشترك في المباراة الأسوأ

الجولة الثامنة في «المحترفين» تعاند «النمور» و«الملك»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

فيصل النقبي (كلباء)

واصلت الجولة الثامنة «العبس» في وجه اتحاد كلباء والشارقة، على مدار المواسم المختلفة، منذ انطلاق دوري المحترفين، وفشل الفريقان في الفوز خلالها طوال مشوارهما منذ النسخة الأولى التي شارك بها «الملك»، وحقق التعادل أمام الأهلي من دون أهداف، وآخرها مع «النمور» بالنتيجة ذاتها مساء أمس الأول، والذي عانى هو الآخر خلال مشاركاته الأربع في «المحترفين»، والتي بدأها موسم 2010 - 2011 بالخسارة أمام الجزيرة 3 - 4، وموسم 2012 - 2013 بالسقوط المروع أمام العين بـ«نصف دوزن»، وفي موسم 2014 - 2015 بالخسارة من الجزيرة مجدداً برباعية، وأخيراً التعادل مع الشارقة سلبياً،

ومن المفارقات أن «النمور» خاض 3 لقاءات على أرضه في «الثامنة»، ومع ذلك لم يحقق الفوز، وكذلك الحال بالنسبة إلى الشارقة في كل المواسم، ما عدا موسم 2012 - 2013 لوجوده في «الهواة».

وغلب الحذر المبالغ والخوف من الخسارة، وشبح الإقالة لمدربي الفريقين على أحداث المباراة، لتكون الجماهير على موعد مع سيناريو «ممل» من الطراز الرفيع، مما جعلها أسوأ مباريات الموسم، وغابت الفرص الحقيقية، واكتفى المهاجمون بالجري وراء الكرة سعياً للتعادل، وخوفاً من ضياع نقطة سعى لها الفريقان منذ البداية.

وبدورهما تنافس اليوناني دونيس والإيطالي فيفياني على تبرير المستوى المتواضع للفريقين، والدفاع عن أنفسهما، ووضح أنهما يعيشان هاجس الإقالة والخوف من المصير المجهول، بدليل أن دونيس مدرب الشارقة سحب المهاجم ريفاس في مطلع الشوط الثاني، وهو المهاجم الصريح في التشكيلة، ليلعب أكثر من 35 دقيقة من دون رأس حربة.

وانبرى دونيس مدافعاً عن الخطة، وقال: النقاد لهم رأي يحترمه، ولكنه يدري ظروف الفريق، حيث يعاني «الملك» من إصابات عديدة أثرت على مستواه، بالإضافة إلى الخسائر التي جعلت موقفه سيئاً للغاية في البطولة، ولذلك سعيد للأداء، وحزين على النتيجة، وسيطرنا على المباراة بصورة شبه تامة، وكنا نطمح إلى الفوز، ولم تتوفر لنا الأدوات اللازمة للتسجيل، ولو نظرنا إلى الظروف الحقيقية، فإن نقطة لا بأس لها بالنسبة لنا، خاصة أن «الملك» يفتقد مجموعة من المصابين، وبعض اللاعبين الذين لديهم مهام أخرى بالعمل، ومن الصعب أن تأتي بعد سلسلة من الخسائر لتفوز، وأنت غير مكتمل الصفوف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا