• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كواليس «دروب» وعلاقة الرجل والمرأة في «كتّاب كافيه»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

دشن الإعلامي علي آل سلوم، مقدم برنامج «دروب» على قناة أبوظبي الإمارات، الموسم الثقافي لكتاب كافيه أبوظبي، في سوق قرية البري، يوم أمس، من خلال الأمسية التي شارك فيها في المقهى، وتناولت رحلته في عالم الإعلام، والظروف التي رافقت إنتاج وتصوير البرنامج الذي يعرض فيه قصصاً ملهمة تتمحور حول التواصل الحضاري في أكثر من خمس عشرة دولة.

واستعرض آل سلوم في بداية الجلسة التي أدارها جمال الشحي، مدير دار كتاب للنشر والتوزيع، بدايات حياته المهنية، وتنقله بين العمل في مجال الضيافة وصولاً إلى الإعلام، وسرد على الحضور ذكريات شخصية عن أبرز المحطات التي مر بها، والتحديات التي واجهها قبل أن يصبح معروفاً في مجال الإعلام السياحي.

وأشار علي آل سلوم إلى أن الزيارات التي قام بها خلال تسجيل البرنامج في دول وبلدان بعيدة وغير تقليدية مثل أذربيجان، والبوسنة والهرسك، وجيبوتي، أكدت له أهمية ترسيخ قيم التسامح وقبول الآخر في المجتمعات العربية، وجعلته حريصاً على نقل الكثير من المشاهدات المليئة بالعبر والحكم والمواقف التي يحتاج المشاهدون العرب إلى مشاهدتها للتعرّف على جوانب مختلفة من الحياة في مناطق مختلف من العالم.

من ناحية أخرى، استضاف كتاب كافيه دبي مساء يوم أمس الأول المستشارة الاجتماعية هالة كاظم والروائي عبدالله النعيمي، في أمسية ثقافية ناقشت كيفية فهم المرأة للرجل، وفهم الرجل للمرأة، وسعى خلالها المشاركون إلى البحث عن الأسباب الحقيقية وراء توتر العلاقات بين الرجل والمرأة بشكل عام، وبين الزوج والزوجة خصوصاً.

وأكدت المستشارة هالة كاظم في مستهل الأمسية أن من أهم أسباب الإشكالات التي تحكم علاقة الرجل بالمرأة، هي عدم معرفة كل طرف لما يريده الطرف الآخر بدقة منه، فلا يفهم احتياجاته ولا يعرف الطرق الموصولة إلى إسعاده، مشيرة إلى أن نسبة الفشل في الزواج المبني أساساً على قصة حب أكبر من الزواج التقليدي لأن التوقعات في النوع الثاني تكون أقل.

فيما أكد الروائي عبدالله النعيمي، مؤلف روايتيّ «إسبريسو» و«البانسيون» على أن الحلقة المفقودة في علاقة الرجل بالمرأة تكمن في غياب الصداقة بين الزوجين، مشيراً إلى أن العلاقة بينهما يجب أن تكون علاقة تكاملية، حيث لا يمكن ليد واحدة أن تصنع شيئاً دون اليد الأخرى التي تساندها وتقدم لها الدعم في كل شؤون الحياة. (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا