• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تعاون مشترك بين القوات المسلحة الإماراتية والفرنسية

وكيل وزارة الدفاع يشهد ختام التمرين العسكري المشترك «خليج 2016»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

شهد مطر سالم علي الظاهري وكيل وزارة الدفاع، أمس، التمرين الختامي المشترك «خليج 2016» الذي أقيم على أرض الدولة بين قواتنا المسلحة وقوات الجمهورية الفرنسية.

ويأتي التمرين، ضمن سلسلة التمارين المدرجة في الخطط التدريبية لقواتنا المسلحة مع قوات الدول الشقيقة والصديقة، وفي إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات العسكرية ضمن اتفاقية الدفاع المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية.

كما شهد ختام التمرين، الفريق تابرست ممثل رئاسة الأركان في القوات المسلحة الفرنسية، واللواء الركن سيف مصبح عبدالله المسافري رئيس هيئة العمليات، وميشال ميراييه سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة من الجانبين، ورسمت إدارة التمرين القصد من التمرين وأهدافه بالتنسيق والتعاون بين الجانبين من خلال لجان التخطيط والتنسيق، وهو تدريب القادة وهيئات الركن المشتركة على التخطيط وإدارة عملية دفاعية مشتركة تم تنفيذها على نشاطات وفعاليات رئيسة وهي تمرين مراكز القيادة وتمرين بقطعات.

واشتمل التمرين على عدد من العمليات العسكرية التدريبية البرية والبحرية والجوية التي تمت بدقة متناهية، حيث حقق هذا التمرين كل أهدافه المخططة والمرسومة بعناية، وأبدى الجانبان إصرارهما على تحقيق أفضل النتائج، حيث تكللت تلك الجهود بالنجاح المثمر في كل أنشطة وفعاليات التمرين بعد تحقيق الفوائد المرجوة من العمل المشترك، الأمر الذي يعكس ما وصلت إليه القوات المسلحة للبلدين من استعداد وإمكانات عسكرية متطورة وقدرات عالية.

وألقى ممثل التمرين من الجانب الإماراتي كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور، مشيراً إلى أن تمرين «الخليج 2016» يأتي في إطار التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية الصديقة وترجمة للاتفاقية المبرمة بين البلدين فيما يخص التعاون بالمجال العسكري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض