• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لافروف: لا رفض لأي فصيل سوري يعارض لقاء موسكو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

موسكو، جنيف (وكالات)

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أمس، أن أي فصيل من المعارضة السورية لم يرفض حتى الآن بشكل نهائي المشاركة في لقاء موسكو المرتقب حول حل الأزمة. وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التنزاني برنارد ميمبي في موسكو «أي من الفصائل لم يرفض بشكل نهائي، والتحضيرات للقاء تجري على قدم وساق»، وأضاف «نشعر بأن هناك اهتماما كبيرا بهذا الحدث من جانب المعارضين الذين تمت دعوتهم للمشاركة وكذلك من جانب ما يسمى باللاعبين الخارجيين». وأشار إلى أن الوضع معقد، علما بأن هذه هي أول محاولة منذ بداية الأزمة السورية لجمع مختلف الممثلين المتنفذين للمعارضة.

من جهته، أعلن الاتحاد البرلماني الدولي أمس أن بعثة رسمية تابعة له ستتوجه في وقت لاحق من الشهر الجاري إلى بيروت ودمشق لدعم جهود السلام ومكافحة الإرهاب وبحث سبل إيجاد حل سياسي لإنهاء الصراع السوري. وقال في بيان إن البعثة التي ستكون برئاسة الأمين العام مارتن شنغونغ ستمهد الطريق لنشر بعثة كاملة في الأشهر المقبلة لتقصي الحقائق تتألف من نواب من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف أن الوفد سيتوجه أولاً إلى بيروت لإجراء عدة مشاورات مع رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري وقادة الحكومة اللبنانية قبل أن يتوجه إلى دمشق.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا