• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

«التنمية والتعاون الدولي» تبحث العلاقات الثنائية مع مسؤولين دوليين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

أبوظبي (وام) - بحث هزاع القحطاني وكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي، آفاق وسبل التعاون والشراكة بين الإمارات وعدد من الدول والمؤسسات الدولية في مجالات التنمية الدولية، ودعم جهود التنمية المستدامة في الدول والمجتمعات النامية. جاء ذلك خلال اليوم الأول للقمة العالمية لطاقة المستقبل.

والتقى القحطاني مع نيكول بريك وزيرة التجارة الخارجية في فرنسا، والوفد المرافق لها، وجرى مناقشة أوجه التعاون في مجالات التنمية الدولية بين الإمارات وفرنسا، واستقراء القضايا الراهنة والجهود الدولية المطروحة لحلها، وإلقاء الضوء على إسهامات الإمارات والمشاريع التي تنفذها في عدد من الدول النامية ذات الصلة بالتنمية المستدامة والطاقة المتجددة، كالمشاريع المنفذة في تونجو، وأفغانستان، وموريتانيا، وسيشل وغيرها. وأشادت وزيرة التجارة الخارجية الفرنسية بإسهامات الإمارات الفاعلة في دعم جهود التنمية الدولية في المجتمعات النامية.

كما التقى مورتن جسبيرسون وكيل وزارة الخارجية لشؤون التنمية في الدنمارك، واستعرضا سبل التعاون بين الإمارات والدنمارك في مجالات التنمية الدولية، وتعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات والزيارات الثنائية. وخلال اللقاء، أكد وكيل وزارة الخارجية الدنماركي حرص حكومة بلاده على تعزيز التعاون المشترك مع الإمارات في ضوء الانجازات التي حققتها في دعم قدرات الدول النامية وتعزيز سبل التنمية المستدامة.

من ناحية أخرى، التقى وكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي ليو برينكات وزير التنمية المستدامة للبيئة والتغير المناخي في مالطا، وناقشا سبل التعاون المشترك. كما التقى بولت بيثيل رئيسة ديوان رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأكد حرص الإمارات على تعزيز تعاونها مع الأمم المتحدة.

وتناول اللقاء مناقشة جهود الدولة في دعم وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال تخصيص جزء من مساعدتها الخارجية للدول النامية لمشاريع الطاقة المتجددة في تلك الدول.

حضر الاجتماعات كل من سلطان الشامسي وكيل الوزارة المساعد للتنمية الدولية، ونجلاء الكعبي وكيل الوزارة المساعد لقطاع التعاون الدولي وعدد من مديري الإدارات بالوزارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا