• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عبر الاثير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

استوديو واحد

◆ اتصال من حميد بن ديماس السويدي وكيل وزارة العمل: بدأت اليوم المرحلة التجريبية لتحويل بطاقات وعقود العمل إلى إلكترونية، حيث لم يعد هناك قيمة مضافة للبطاقة البلاستيكية التي تصدرها وزارة العمل، وسيكون عوضا عنها تصريح عمل إلكتروني على موقع الوزارة، وستقوم الوزارة باعتماد بطاقة الهوية لأنه من غير الممكن أن يحصل العامل على هوية دون أن يكون عنده إقامة، ولن يحصل على إقامة إلا إذا كان لديه تصريح عمل. تم منح أصحاب العمل 60 يوما منذ دخول العامل للدولة، أو بعد انتهاء التصريح للانتهاء من عمل تصريح جديد، وهي مدة طويلة للانتهاء من إجراءات عمل التصريح.

◆ رسالة: نتمنى أن يتم استبدال أشجار الداماس في منطقة الفلاح بأشجار لوز أو مانجا لأننا تعبنا من مشاكل هذه الأشجار.

◆ اتصال: مواطنة من العين تشكو ارتفاع إيجارات العقارات، كانت تسكن في بيت أجرته 95 ألفا وبعد سنتين طالب صاحب العقار بأجرة 130 ألفا. بدل السكن الذي نتقاضاه 60 ألف والراتب قليل، وعندما بحثنا عن بيت آخر فوجئنا بالسماسرة يريدون نصيبا أيضا، و ياليت تجدوا حلا لهذه المشكلة.

◆ رسالة: لماذا لا يقوم مصرف أبوظبي الإسلامي بإعادة الفوائد على القروض في حال السداد المبكر فهو البنك الوحيد الذي لا يقوم بذلك.

◆ اتصال: مواطن يعمل في القطاع الخاص منذ سنوات، استلم إشعارا بتخفيض راتبه، وأبلغ الشركة أن هذا إجراء غير قانوني ثم اتجه للمحكمة العمالية التي منعت تنفيذ قرار خفض الراتب، وبعد مدة تم إنهاء خدماته تعسفيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا