• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في متنزّه الصحراء ومتحف التاريخ الطبيعي

«بيئة الشارقة» تدشن احتفالاتها باليوم الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

الشارقة (وام)

بدأت أمس احتفالات هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة باليوم الوطني الـ45 للدولة في متنزّه الصحراء ومتحف التاريخ الطبيعي والنباتي وتستمر حتى الثالث من ديسمبر المقبل بمشاركة المراكز التابعة للهيئة، وتقام فعاليات أخرى في المنطقة الشرقية مثل حديقة الشاطئ في كلباء وفي خورفكان إضافة إلى بعض الجهات الأخرى.

وبدأ الاحتفال بالنشيد الوطني الذي أداه طلبة مدرسة الغافية، وتبعه عرض على المنصة، إضافة إلى بعض الألعاب الشعبية، وعروض الشلات الشعبية والقصائد الشعرية والفرقة الحربية التي أدت عروضاً متنوعة بجانب ورش تعليمية وترفيهية فضلاً عن مسيرات في المنطقة الشرقية.

وأكدت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة إن الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات هو واجب وطني وأخلاقي فمن حق الوطن علينا أن نعبر عن تقديرنا، وفرحتنا بيوم ميلاد اتحاده الذي يعتبر نموذجاً عالمياً يحتذى به، مشيرة إلى أنه في مثل هذه الأيام قبل نحو 45 عاماً كانت الفرحة تعم وجوه الجميع وما زالت تلك الفرحة تزداد وتكبر مساحات الفرح لتغطي أرجاء الوطن كافة.

وأوضحت أن الاحتفال باليوم الوطني يمثل مناسبة يسعد بها كل أفراد المجتمع الموجودين على أرض الإمارات باعتبارها التاريخ الأهم وبداية لما تعيشه الدولة من نهضة وأمان ورخاء وتقدم على المستويات كافة.

ويتضمن احتفال الهيئة بهذه المناسبة، عدداً من الأنشطة والبرامج التعليمية والترفيهية والتي تتضمن كمّاً كبيراً من المعلومات عن الوطن وعن تلك البدايات والأحلام التي تحققت، وتحولت من حلم إلى حقيقة على أرض الواقع كنوع من التعبير عن أهمية ومكانة اليوم الوطني، ومن أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من الأطفال والأهالي للمشاركة في فرحة اليوم الوطني، وهي في أكثر من مكان وموقع حيث هناك احتفالية في خورفكان وأخرى في كلباء وبقية مراكز الهيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض