• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

رسائل

«صديقك أينما تكون».. الفكرة والتطبيق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

مشروع «صديقك أينما تكون» للتشجيع على القراءة في الأماكن العامة، فكرة في غاية الجمال والرقي مما يبث روح التفال في الحياة ونشر الوعي الفكري في مجتمعنا.

وكان المشروع قد انطلق الأسبوع الماضي من مستشفى توام بالعين، تحت رعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي.

وتقوم فكرة المشروع في تصميم عربة تشبه المكتبة وبها مجموعة كتب توضع في الأماكن العامة كالمستشفيات والحدائق والمطار والنوادي الرياضية لينتقي منها القارئ كتاباً يقرأه ثم يعيده للعربة مرة أخرى ليستفيد منه شخص آخر. وفي معرض الإعلان عن بدء المشروع زارت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان الأطفال المرضى بقسم السرطان وقسم الثلاسيميا في مستشفى توام، ووزعت عليهم الكتب. وكما جاء في الخبر المنشور بالمناسبة، فقد هنأت الأطفال، وقالت: «جئت لزيارتكم ومعي أجمل صديق هو الكتاب... صديقي أينما أكون أهديه لكم من مركز والدي الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي».

ويشرف أعضاء المشروع في المركز على استبدال الكتب بين الحين والآخر وتشجيع المرضى على القراءة. ويمر أعضاء المشروع على المرضى في جميع أقسام المستشفى وتشجيعهم على القراءة بما يشغل أوقاتهم ويمتع أرواحهم ويرقى بثقافتهم وفكرهم». فتحية للقائمين على هذا المشروع الحضاري الإنساني، وجزاهم الله خير الجزاء.

أحمد رمضان البلوشي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا