• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في افتتاح دولية أبوظبي لجمال الخيول

تألق «ماريا وجواهر وعجايب ونهاوند وسراي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حقق مربط دبي للخيول العربية ثنائية، وتألقت خيول مربط عجمان ومربط الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، ومربط الهواجر للدكتور غانم الهاجري في افتتاح دولية بطولة أبوظبي لجمال الخيول العربية التي تقام برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في نادي أبوظبي للفروسية، وينظمها وتشرف عليها جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة، ويحضرها عدد كبير من الملاك، وجمهور غفير من محبي رياضة جمال الخيول.

يشارك في البطولة 365 جواداً تمثل 139 إسطبلاً ومربطاً، وتبلغ إجمالي جوائزها المالية 16.5 مليون درهم، وهي الأكبر على مستوى بطولات الجمال في الشرق الأوسط. حيث يحصل الفائزون الـ 10 الأوائل على جوائز مالية قيمة.

وتتأهل الخيول الحائزة على المركز الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية للمشاركة في بطولات المهرات والأمهار والأفراس والفحول لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي، إضافة إلى بطولتين للأمهار والمهرات بعمر سنة واحدة.

وتألقت المهرات عمر سنة في الافتتاح الذي تألف من خمس جولات كانت الأكثر جمالًا وإبداعاً وتوجت بالمركز الأول والتاج التأهيلية إلى النهائيات المهرات«أتش دي آم ماريا» و«دي جواهر» و«نهاوند الزبير» و«ع ج سرأي» و«دي عجايب» الذي حقق أعلى معدل وصل إلى 93:75 نقطة.

وأسفرت نتائج اليوم الافتتاحي في مسابقة المهرات بعمر سنة واحدة (أ 1)، عن فوز المهرة«دي آم ماريا ابال» في المركز الأول برصيد (92:75) نقطة للمالك الدكتور غانم محمد عبيد الهاجري، وكانت الوصافة من نصيب المهرة دي غنيمه لمربط دبي للخيول العربية برصيد نقاط وصل (91:00) أما المركز الثالث فكان للمهرة منارة بي أتش أم لعلي غانم علي هميلة المزروعي برصيد (90:25) نقطة، أما المركز الرابع فكان لدارين الزبير للشيخ عبدالله محمد علي آل ثاني برصيد(89:63) نقطة، وفي المركز الخامس المهرة جي أي أميرة الجزيرة لمربط الجزيرة برصيد (88:88) نقطة، وفي المركز السادس للمهرة نجلاء أي أم للأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود برصيد (88:75) نقطه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا