• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:11     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         10:11     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         10:11     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         10:11    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         10:11     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         10:11     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         10:12    "مون لايت" يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم        10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية     

أكد أن تأهيل المباني القديمة يمثل تحدياً

ابن فهد: أبوظبي عاصمة للاقتصاد الأخضر على مستوى العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

عمر عليمات (أبوظبي) - قال معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، إن أبوظبي أصبحت عاصمة للاقتصاد الأخضر على المستوى الدولي، وأن «أسبوع أبوظبي للاستدامة» يشكل منصة مثالية لإطلاع العالم على ما أنجزته الدولة في هذا المجال.

وأضاف، في تصريح لـ «الاتحاد»، أن الإمارات تعتبر قصة نجاح واستدامة، وما نراه اليوم من تطور تعبير واضح عن النجاحات المتراكمة التي تم تحقيقها منذ تأسيس الدولة، التي بنيت على مبادئ ومرتكزات، أحدها المحافظة على البيئة، وهذا النهج أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وعززه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله».

ولفت إلى إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، إستراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء، والتي تشمل مسارات رئيسية تغطي مجموعة كبيرة من التشريعات والسياسات والبرامج والمشاريع، مشيراً إلى أن الاستراتيجية تؤسس لمرحلة جديدة ونهج للاقتصاد الأخضر.

وقال وزير البيئة والمياه «إن ما نراه اليوم من مشاركة جميع القطاعات العامة والخاصة، وعلى المستويين الاتحادي والمحلي، إضافة إلى ورش العمل تحفز على العمل والسير في نهج الاستدامة.

وأشار إلى أن الإمارات بدأت بالنهج الأخضر، وتم وضع الاستراتيجية والإطار والمنهجية، وهذه خطوات رئيسية في هذا الاتجاه، والنتائج التي حققتها الدولة موجودة ويراها العالم أجمع».

وأضاف ابن فهد أن ألأمارات بدأت بتطبيق معايير المباني الخضراء، وأصدرت قرارات وتشريعات في هذا المجال، إلا أن التحدي الأهم يكمن في تأهيل المباني القائمة، لافتاً إلى مشاريع بدأت بالفعل للمساعدة في تأهيل المباني القائمة، كما تم إطلاق نظم متعددة، مثل أنظمة التكييف والإضاءة ورفع كفاءة الأجهزة الكهربائية، وهذه الأنظمة تساهم في إعادة تأهيل ورفع كفاءة هذه المباني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا