• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تختتم التصفيات النهائية السبت المقبل

«جائزة راشد للقرآن» تطرح أسئلة ابتكارية على المتسابقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

سعيد أحمد (أم القيوين)

تواصل جائزة راشد بن أحمد المعلا للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بأم القيوين، التصفيات النهائية للمسابقة الكبرى لحفظ القرآن الكريم في دورتها التاسعة لعام 2016، التي تقام في مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بأم القيوين، وتنتهي السبت المقبل.

وأعلنت الجائزة عن طرحها أسئلة ابتكارية للمتسابقين المتميزين من حفظة القرآن الكريم، لتحفيزهم على بذل المزيد من الجهود في حفظ القرآن الكريم والارتقاء به والتميز فيه، وذلك من خلال السؤال الأول عن «بداية آية» متشابهة مع مواضع أخرى في القرآن الكريم، وسؤال عن «نهاية آية» بنفس الطريقة، ويجب على المتسابق إكمال الآية بالشكل الصحيح.

وأشار محمود المدني مدير جائزة راشد بن أحمد المعلا للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية، إلى أن الجائزة ارتأت ابتكار هذه الطريقة الجديدة في طرح الأسئلة تزامناً مع فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار، واستجابة لهذه المبادرة.

وأضاف إن جائزة المعلا للقرآن الكريم، تعتبر أول مؤسسة قرآنية على مستوى دولة الإمارات تطرح مثل هذه النوعية من الأسئلة، والتي تتطلب تركيزاً كبيراً قبل الإجابة عنها، وتعد بمثابة أسئلة ابتكارية للمتميزين من حفظة القرآن، الأمر الذي يحفز المتسابقين للارتقاء بحفظ القرآن الكريم والتميز فيه.

وقال محمود المدني، أن طرح الأسئلة الابتكارية جاء بناءً على رقي مستويات المتسابقين المتأهلين إلى التصفيات النهائية، في جميع مستويات المسابقة عموماً، وفي المستوى الأول «30 جزءاً» خصوصاً، مما يعمل على تمكين المتسابقين للتعامل مع أنواع جديدة ابتكارية من الأسئلة المحفزة في حفظ القرآن الكريم، وتساهم في تعزيز ثقة ومهارة المتسابق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض