• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إضراب موظفي الفرع الرئيسي للبنك الأهلي المصري عن العمل للمطالبة بالترقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أكبر بنك حكومي في البلاد إن موظفي الفرع الرئيسي للبنك أضربوا عن العمل أمس للمطالبة بترقيات لجميع العاملين بالبنك. ويعمل في الفرع الرئيسي للبنك أكثر من 900 موظف.

وقال عكاشة الذي يستحوذ مصرفه على نحو 27% من السوق المحلية ردا على سؤال لرويترز حول حقيقة إضراب العاملين بالبنك عن العمل «نعم.موظفو الفرع الرئيسي فقط قاموا بالإضراب عن العمل مما نتج عنه عدم فتح أبواب الفرع للجمهور للمطالبة بترقيات لجميع العاملين بالبنك».

وأضاف «تم توجيه العملاء لفروع البنك المجاورة للفرع الرئيسي ويتم التعامل الآن من خلال الجهات الأمنية.

ما حدث يعد إخلالا بالأمن القومي وإعاقة لمصالح المواطنين». وأكد اثنان من الموظفين المضربين عن العمل لـ رويترز أن الإضراب بسبب مسألة الترقيات وأيضا للمطالبة بتخفيض عدد المستشارين بالبنك واحتجاجا على وقف المكافآت والحوافز منذ 2007 لجميع العاملين.

والبنك الأهلي أقدم بنك تجاري في مصر وله نشاط يتمثل في فروع أو مؤسسات تابعة أو مكاتب تمثيل في مختلف أنحاء العالم مثل الصين والولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا والسودان والإمارات وأثيوبيا وجنوب أفريقيا.

وقال عكاشة «مطالب الموظفين بترقية جميع العاملين في البنك لا تتفق مع مبادئ الكفاءة أو الإدارة.خلال الخمس سنوات الماضية قمنا بنحو 14 حركة ترقية لنحو 20.6 ألف موظف بالبنك من إجمالي 26 ألف موظف». ومنذ الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في انتفاضة يناير 2011 تفجرت في مصر موجة احتجاجات فئوية للمطالبة بتحسين الأجور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا