• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إسرائيل : عملية رام الله «فردية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يونيو 2015

رام الله (الاتحاد)

أظهرت التحقيقات الإسرائيلية في مقتل مستوطن قرب رام الله وإصابة آخر أنه تم تنفيذها بشكل فردي ولا علاقة لأي فصيل فلسطيني بها. وحسب «يديعوت أحرونوت» ، فإن التحقيقات تشير إلى أن المنفذ نفذ الهجوم بمفرده ولا توجد خلفه أي جهة تنظيمية أو مجموعات سرية أو بنية تحتية «إرهابية» أو أنه قام بالهجوم بالنيابة عن منظمة فلسطينية.

ويرجع ضباط إسرائيليون هذه النظرية إلى أن وجود المستوطنين في المنطقة التي وقع فيها الهجوم كان وجودا عرضيا ولم يكن فعلاً يومياً، بحيث يمكن رصدهم، وبالتالي التخطيط لتنفيذ الهجوم ضدهم. وأشار جيش الاحتلال إلى أن عمليات البحث عن منفذ العملية ستستمر وستشمل تفتيش منازل الفلسطينيين واستجوابهم وشن عمليات عسكرية في المناطق الزراعية والكهوف بحثاً عن المنفذ. وتشير التحقيقات إلى أن الإسرائيليين اقتربا من المنفذ ووجها له سؤالا حول وجود ينابيع مياه للسباحة في منطقة قريبة، إلا أنه فاجأهم وبادر بإطلاق النار عليهم من مسافة تقل عن نصف متر.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن التحقيقات والعلامات تشير إلى أن الهجوم تم تنفيذه بنية «الإرهاب» وأنه يجري تحديد هوية الشخص الذي نفذ الهجوم. متعهدا بالاستمرار في العمل من أجل اعتقاله.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا