• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رئيس وزراء اليابان يبدأ جولة اقتصادية تشمل نيوزيلندا وأستراليا وبابوا غينيا الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

غادر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أمس لبدء جولة تشمل نيوزيلندا وأستراليا وبابوا غينيا الجديدة.

وأفادت وكالة «كيودو» اليابانية للأنباء بأن آبي سوف يجري محادثات قمة مع نظيره النيوزيلندي جون كي غدا الاثنين ومع نظيره الأسترالي توني أبوت يوم الثلاثاء وأيضا نظيره في بابوا غينيا الجديدة بيتر أونيل يوم الخميس المقبل.

وقال آبي إنه يتوق لتأسيس «عهد جديد ياباني أسترالي»، حيث يوقع اتفاقيات ثنائية حول التجارة الحرة ومعدات الدفاع والتعاون التكنولوجي خلال زيارته لكانبرا. وفي هذا السياق، دعا تقرير حكومي ياباني إلى ضرورة الاهتمام بعقد اتفاقيات للتجارة الحرة بين اليابان ودول العالم، والاستفادة من النمو الاقتصادي القوي في الدول الصاعدة من أجل تحقيق نمو اقتصادي طويل المدى للبلاد في ظل تزايد نسبة المسنين بين السكان اليابانيين.

وأشار التقرير الصادر باسم «الكتاب الأبيض» عن وزارة الصناعة والتجارة اليابانية، الذي يقدم رؤية للاستراتيجية الاقتصادية لليابان في المستقبل إلى أن نمو اقتصاد البلاد متوقف منذ تسعينيات القرن العشرين، ومازال معدل الإنتاجية دون نسبة 60% من معدل الإنتاجية في الولايات المتحدة.

وأضاف أنه إذا تمت إزالة الحواجز الجمركية وغير الجمركية باتفاقيات الشراكة الاقتصادية والتجارية، من شأن ذلك أن يعزز الأنشطة الاقتصادية التي تسهم في زيادة إنتاجية الاقتصاد الياباني ككل. (طوكيو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا