• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

ميسي يضرب الأرقام القياسية بهدفين في سيلتك

«البارسا» ينجز المهمة الأوروبية في ليلة «البرغوث 750»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

مراد المصري (دبي)

أنجز برشلونة المهمة بنجاح، حينما تفوق على سيلتك الإسكتلندي بثنائية خارج الديار، ليضمن التأهل للدور الثاني، ويضمن أيضاً صدارة ترتيب المجموعة، وذلك في ليلة استثنائية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفي المباراة ليصل إلى الهدف رقم 750 خلال مسيرته الكروية.

وانفرد «البرغوث» على مستوى الفرق الأوروبية، حينما بات أول لاعب يسجل 100 هدف في البطولات الدولية لنفس الفريق، حيث سجل 92 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، 3 في كأس السوبر الأوروبي، و5 أهداف في كأس العالم للأندية، وسيخوض ميسي العائد للفريق بعد غياب عن لقاء ملقا بسبب إصابة المباراة الأخيرة في «الكامب نو» بما يجعله أمام فرصة كبيرة لزيادة رصيده من الأهداف ومواصلة تحقيق المزيد من الأرقام القياسية، علماً بأنه سجل 10 أهداف من آخر 14 تسديدة على المرمى في مختلف المسابقات مع فريقه.

ويبلغ معدل اشتراك ميسي في الأهداف، بمتوسط 32.7 دقيقة في دوري الأبطال هذا الموسم، بعدما سجل 9 وصنع اثنين في 360 دقيقة، علماً بأنه رفع رصيده إلى 54 هدفاً كأكثر من سجل أهدافاً مع النادي والمنتخب في عام 2016، متفوقاً على رونالدو وسواريز 49 هدفاً، وزلاتان إبراهيموفيتش وليفاندوفسكي 41 هدفاً.

وتبدو شهية ميسي مفتوحة دائماً أمام سيلتك الذي هز شباكه 8 مرات، علماً بأن أرسنال ضحيته المفضلة بمجموع 9 أهداف.

ويبدو أن كتيبة المدرب لويس انريكي تمر بأفضل أحوالها على الصعيد الأوروبي مقارنة بالتعثرات المحلية، وقد نجح الفريق ليلة أمس الأول، بالوصول إلى الهدف رقم 400 في عهد هذا المدرب، وذلك بعد 141 مباراة فقط، حيث احتاج الفريق 157 مباراة للوصول إلى هذا الرقم في عهد المدرب جوارديولا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا