• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خفض السرعة من 315 إلى 42 كلم يحتاج قدرات خاصة

21 منعطفاً تختبر مهارة السائقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يعد مضمار حلبة ياس واحداً من أصعب مضامير سباقات الفورمولا- 1 حيث يحتاج إلى قدرات خاصة في ظل وجود منعطفات هي الأكثر حدة من بين حلبات السباق على مستوى العالم.

‫ويفرض المضمار على السائقين المشاركين تحديات تختبر إمكاناتهم وقدراتهم وسرعة ردود أفعالهم وقدرتهم على التخطيط المسبق لتجاوز المنعطفات.‬

وتنطلق السيارات خلال السباق بسرعات قصوى على أطول مسار مستقيم في بطولة العالم للفورمولا- 1، وتتجاوز سرعة السائقين فيه 300 كيلومتر في الساعة، وتتطلب الحلبة منهم التأقلم مع تغيرات الضوء والحرارة باعتبار أن مسار الحلبة يتضمن نفق ياس الشهير لكون السباق يقام وقت الغروب، كما يتطلب المسار من السائقين عبور مجموعة من المنعطفات المنحدرة والحادة على سرعات عالية، حتى يضمن البعض منهم السباق على القمة.

السباق على ياس له مميزات أخرى أبرزها أن السباق يدور بعكس اتجاه عقارب الساعة، أما المنعطفات فيبلغ عددها 21 مختلفاً 12 منها إلى اليسار و9 إلى اليمين.

ويمكن للسائقين في ياس بلوغ سرعات عالية تصل إلى 315 كم في الساعة على المسار المستقيم، وتتضمن مسارات ضيقة ومنعطفات حادة لذا يضطر السائقون إلى خفض سرعاتهم إلى ما دون 42 كم في الساعة، حيث يمنح أكثر من منتصف الحلبة السائقين التمتع بانطلاقات سريعة بمعدل وسطي يصل إلى حوالي 190 كم في الساعة على مسافة أكثر من 305 كم.‬ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا