• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بنمو 63٪

5 مليارات درهم حجم تجارة المركبات في منطقة دبي للسيارات «داز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

بلغ ‬حجم ‬تجارة ‬السيارات في منطقة ‬دبي ‬للسيارات «‬داز»‬ ‬5 ‬مليارات ‬درهم ‬خلال ‬النصف ‬الأول ‬من ‬العام ‬الحالي، بنمو 63٪ ‬عن ‬نفس ‬الفترة ‬من ‬العام ‬الماضي، الذي بلغ فيها ‬3 ‬مليارات ‬درهم .

وأرجعت سلمى علي سيف بن حارب الرئيس التنفيذي للمناطق الاقتصادية العالمية هذه الزيادة الملحوظة إلى جودة الخدمات وسهولة الإجراءات التي تقدمها «داز» لعملائها، وهو ما انعكس إيجابياً على حركة مبيعات السيارات المخصصة للتصدير، إذ إن الأنظمة والأجراءات المبسطة تمكن الشخص من شراء سيارة دون أي قيود وبدون ضرائب، وهو الأمر الذي جعل الجميع يتوافدون إلى دبي لشراء السيارات.

وتهدف استراتيجية المناطق الاقتصادية العالمية إلى دعم نمو صناعة السيارات من خلال الاستثمار في قطاع البنية التحتية بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في تجارة السيارات وخدمة أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بدوره قال ابراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» والمدير التنفيذي للشؤون التجارية في المناطق الاقتصادية العالمية إن الدول الأفريقية تعتبر أكثر وجهات تصدير السيارات من «داز» تليها بعض الدول الآسيوية، مع وجود زيادة في حجم تصدير المركبات إلى روسيا الاتحادية خلال الآونة الأخيرة، لافتاً إى توفير العديد من الخدمات والميزات للشركات العاملة من «داز» بما يساعدها على تحقيق مزايا تنافسية والحصول على حصة أكبر من السوق.

وأضاف أن «داز» تحتضن أكثر من 420 شركة بنسبة إشغال وصلت كاملة، وتتلقى شهرياً عشرات الطلبات للانضمام إلى المنطقة، حيث يجري العمل على إيجاد وسائل مبتكرة لاستيعاب هذه الزيادة.

من جانبه أكد جمال حسن ابراهيم نائب رئيس أول- منطقة دبي للسيارات أن الإمارة أصبحت خلال الفترة الماضية مركزاً إقليمياً لإعادة تصدير السيارات في منطقة الشرق الأوسط، فمن خلال فتح الشركات مكاتب لها في «داز» يمكنها الوصول إلى أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وعدد كبير من الدول الآسيوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا