• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني

10 خيول تتنافس على الشوط الرئيسي بمضمار جبل علي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

محمد حسن (دبي)

يستضيف مضمار جبل علي في الثانية والربع من بعد ظهر اليوم، سباق «ند الشبا» ثالث سباقاته لهذا الموسم، ويتألف الحفل من 6 أشواط خصصت كلها للخيول المهجنة الأصيلة، وتتجه الأنظار للشوط الثالث الرئيس في الحفل المخصص للخيول تصنيف (85) وما فوق لمسافة 1800 متر (شروط)، بمشاركة 10 خيول تبرز منها ثلاثة من خيول المدرب دوج واتسون، ويتصدرها «أوستاد» بقيادة دين أونيل، والذي يشارك لأول مرة هذا الموسم لكنه يملك سجلاً مميزاً هنا، حيث حقق الفوز مرتين وكان ثالثاً مرة واحدة، والثاني «مصباح» بقيادة بات دوبس، وهو أيضاً فائز مرتين هنا الموسم الماضي، والآخر هو «جتلاند» بقيادة سام هيتشكوت، فقد كان وصيفاً هنا وفي سباق الصين الموسم الماضي.

لكن مكمن الخطورة ربما يكون صاحب الأرض «بلاف» بإشراف دروبا سلفرتنام وبقيادة جيمس دويل الوصيف هنا في مشاركته الأولى قبل أسبوع، والذي أنهى الموسم الماضي أيضاً في المركز الثاني، ولا يمكن تجاهل «إنتربريت» بإشراف مصبح المهيري وبقيادة جورج بيكل، والذي كان ثالثاً في أول مشاركة له هذا الموسم، فهو الأعلى تصنيفاً ويحمل الوزن الأثقل، لكن ربما يستفيد من السماح الممنوح للفارس بيكل (1.5 كجم).

ومن الخيول القوية «شربالو» بإشراف أحمد بن حرمش وبقيادة أنطونيو فيرسو والذي كان وصيفاً في آخر مشاركة له قبل أسبوعين، وينتظر أن يأتي السباق متكافئاً بين الخيول نسبة لتقارب مستوياتها.

ويجتذب الشوط الأول 15 خيلاً تتنافس لمسافة 1400 متر تكافؤ، ويبرز في هذا الشوط الجواد «تدارك» بإشراف دوج واتسون وبقيادة بات دوبس، والذي تألق في الموسم الماضي لكنه حل ثالثاً هنا ورابعاً في ميدان في مشاركتيه خلال هذا الموسم.

ومن الخيول المرشحة «ماونتين ليون» بإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولين فهو أيضاً حقق مستويات طيبة هذا الموسم هنا، لكنه تأخر في مشاركته الأولى قبل نحو شهر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا