• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

6 معارض فنية و10 فعاليات متنوعة

«دبي المالي العالمي» يستضيف النسخة الثانية من «ليالي الفن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

رانيا حسن(دبي)

استضاف مركز دبي المالي العالمي، أمس الأول (23 نوفمبر الجاري)، النسخة الثانية لهذا العام من الحدث نصف السنوي البارز «ليالي الفن»، شارك فيه نخبة من أشهر الفنانين المعاصرين والعديد من أصحاب المواهب الفنية الواعدة إلى جانب عروض الطهي من المطبخ العالمي في أمسية ثقافية وترفيهية مميزة.

وقالت رجاء المزروعي، نائب رئيس التسويق والاتصال المؤسسي بمركز دبي المالي: «نسعى لأن نكون مشاركين وفعالين في المجتمع من خلال استضافة (ليالي الفن)، وتجمع أكبر عدد من الفنانين الشباب وعرض أعمالهم، حيث تضم الفعالية 6 معارض فنية بجانب إقامة 10 فعاليات من مختلف فئات الفن»، وتتابع: «لقد رسخ مهرجان ليالي الفن مكانته كواحد من الأحداث الثقافية المنتظرة على رزنامة فعاليات مركز دبي المالي العالمي».

وأضافت المزروعي:« يقوم المركز باختيار الأعمال الفنية التي تخدم قضية عالمية، وتتماشي مع عاداتنا وتقاليدنا الاجتماعية، ونقوم ليس فقط باستضافة الأعمال الفنية فقط بل والترويج لها»،

الفنانة الإماراتية فاطمة البدور تعرض تصميمها على القماش وهو عبارة عن تمازج للألوان وطباعة على القماش بطريقة (الميراج). تقول: « أتاح لنا (ليالي الفن) تبادل الخبرات وفرصة إمكانية التعاون المشترك بيننا في المستقبل».

وتشير «ومي دي ماكر»، مديرة مركز تشكيل إلى ابتكار نوع من الفن لذوي الإعاقات يهدف إلى التنفيس عما بداخلهم بجانب تطوير مهاراتهم الخاصة، وتضيف: مشاركتهم للفنانين يعمل على كسر الروتين اليومي لهم، ويمكنهم من الاتصال المباشر والتعبير عن أنفسهم.

أما المصور الفوتوغرافي ستيف ماكري فيعرض مجموعة من الصور الإنسانية توضح العادات والتقاليد الخاصة بآسيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا