• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في صفقة قيمتها 200 مليون درهم

«مسقط التجاري الخليجي» يشتري فندق موفنبيك شاطئ جميرا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

محمود الحضري (دبي)

◆ اشترت محفظة تابعة لبنك بنك مسقط التعاون الخليجي فندق موفنبيك شاطئ جميرا «خمس نجوم» بمنطقة شاطئ جميرا ريزيدنس في دبي، في صفقة مع شركة «الفاران ال ال سي» المالكة سابقا للفندق في صفقة بدعم ومساهمة من شركة «جي ال ال»ن والتي تولت أعمال التوجيه والإرشاد في صفقة البيع.

وكشف مصدر مطلع لـ «الاتحاد» عن أن بنك دبي التجاري تولي عملية تمويل الصفقة التي بلغت قيمتها 200 مليون درهم ممثلاً لشركة «مسقط جي بي آر للعقارات المحدودة» التابعة لصندوق الدخل العقاري في بنك مسقط التعاون الخليجي، للاستحواذ على فندق موفنبيك في جميرا بيتش ريزدنس في دبي.

وتم بيع الفندق الذي يضم 294 غرفة وجناحًا الذي فتح أبوابه منذ أربع سنوات، بوساطة محفظة استثمار أنشأها بنك مسقط التعاون الخليجي باسم مسقط «جي بي آر للعقارات المحدودة» في الإمارات، ويطل الفندق على ممشى شاطئ جميرا ويقع على بُعد خطوات قليلة من مركز التسوق الشاطئي الراقي «ذا بيتش» الذي يضم مجموعة كبيرة من محلات التسوق الفخمة والمطاعم الراقية وسينما داخلية وأول سينما خارجية في الإمارات. وقال جوراف شيفبوري، رئيس أسواق المال في «جيه ال ال» نطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة: «إن إجراء معاملة بيع لفندق بهذا الحجم في دبي هي علامة على نضج السوق العقاري، حيث لا زالت المعاملات القائمة على التنافس الحر أو «المستقلة» نادرة الحدوث.

وتعد إتاحة الوقت اللازم للعناية الواجبة والاستعانة بمستشارين رفيعي المستوى واكتساب رأي عادل عن قيمة الأصل عوامل ضرورية لإتمام صفقات كبيرة بنجاح، وهذا ما نشهده حاليًا في دبي.

من جانبه، قال شهاب بن محمود، رئيس مجموعة الفنادق والضيافة في شركة «جيه ال ال» بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: تشكل هذه المعاملة مثالاً جيدًا على معاملات بارزة أخرى تقدم شركة «جيه ال ال» استشارات لها في دبي والمنطقة.

ونحن على ثقة بقوة سوق الضيافة في دبي، ونتوقع أن نشهد إتمام المزيد من المعاملات بهذا الحجم في السنوات القادمة عندما يصبح السوق شفافًا ويزداد تطوراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا