• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

«التأمين» تطلق نظاماً ذكياً لاستقبال شكاوى حملة الوثائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

أطلقت هيئة التأمين نظاماً إلكترونياً ذكياً لتسجيل واستقبال وتسوية شكاوى حملة وثائق التأمين تجاه الشركات والممارسات القائمة في السوق، والتي لا تنسجم مع القوانين النافذة ولا تتفق مع روح المنافسة الشريفة السائدة في السوق المحلي.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لتعزيز تنافسية سوق التأمين الإماراتي، وزيادة الثقة العالمية به، وتطوير الدور الرقابي في السوق المحلي، للقضاء على الممارسات السلبية، بغية إرساء سوق تأميني على أسس قانونية وفنية ومالية حديثة، تحاكي البيئة التنموية المتقدمة التي تشهدها الدولة، وتنسجم مع النمو المتزايد للاقتصاد الوطني في المجالات كافة.

وتسعى الهيئة من وراء إطلاق هذا النظام إلى تطوير أداء السوق، وتخفيف الأعباء، واختصار الجهد والوقت على حملة الوثائق والمتعاملين، وضمان تنظيم قطاع التأمين والإشراف عليه وفق أفضل المعايير العالمية، والتحقق من مدى التزام الشركات بالتشريعات ذات العلاقة، والتأكد من سلامة المراكز الفنية والمالية للشركات والمهن المرتبطة بالتأمين، ومدى مراعاتها للأسس الفنية لمزاولة عمليات التأمين، وإعادة التأمين بهدف بناء سوق تأميني متطور وتنافسي على المستويين الإقليمي والعالمي. ويبدأ استخدام النظام الإلكتروني الذكي من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لهيئة التأمين (www.ia.gov.ae)، أو استخدام تطبيق الهيئة في الهواتف الذكية، ومن ثم الدخول إلى النظام الإلكتروني لتسجيل الشكاوى عبر الحصول على اسم المستخدم والرقم السري أو الدخول كضيف، وفي كلتا الحالتين يجب على المستخدم ملء المعلومات المطلوبة في استمارة الشكوى، من حيث الاسم والعنوان ورقم التواصل ومعلومات موجزة عن الشكوى وشركة التأمين الموجهة إليها الشكوى وغيرها. كما يتم تحميل المرفقات المتعلقة بالشكوى.

وعند ضغط المستخدم على زر الإرسال يتم إرسال الاستمارة إلى الهيئة، في حين يحصل المستخدم على رقم مرجعي للشكوى، عبر رسالة إلكترونية أو هاتفية أو تدوين الرقم الظاهر على الشاشة مباشرة بعد الإرسال.

بعد ذلك، يقوم موظفو قسم الشكاوى في الهيئة بسلسلة عمليات داخلية في إطار معالجة الشكوى، عبر دراسة الشكوى والتواصل مع الشركة المعنية بالشكوى، وحل جميع النقاط الخلافية بين الطرفين وفق الأصول القانونية المحددة، وفي كل عملية يتم تحرير حالة الشكوى وتعديلها في ضوء المستجدات. ويستطيع صاحب الشكوى متابعة هذه التفاصيل تباعاً. في المرحلة الأخيرة، تقوم الهيئة بإرسال رسالة إلكترونية أو هاتفية إلى صاحب الشكوى عن الوضع النهائي للشكوى المقدمة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا