• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«هيونداي» تحتفظ بالمركز الخامس عالمياً في مبيعات السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 فبراير 2016

سؤول (د ب ا)

حافظت مجموعة «هيونداي موتور جروب» الكورية الجنوبية للسيارات على المركز الخامس في سوق السيارات العالمية خلال العام الماضي.

ورغم تراجع مبيعات الشركات الثلاث الكبرى في العالم، وهي تويوتا موتور كورب اليابانية، وجنرال موتورز الأميركية، وفولكسفاجن الألمانية، فإن مبيعات مجموعة هيونداي التي تضم شركتي هيونداي موتور وكيا موتورز سجلت زيادة خلال العام الماضي، مما يؤدي إلى توقعات إيجابية بزيادة مبيعاتهما في هذا العام.

وأوضحت شركات السيارات أمس، أن مبيعات الشركات الخمس الكبرى للسيارات في العالم تراجعت بنسبة 0٫7% في العام الماضي، مقارنة مع العام السابق لتسجل 46٫43 مليون سيارة.

واحتلت شركة تويوتا المرتبة الأولى من حيث المبيعات السنوية في العام الماضي مسجلة 10٫15 مليون سيارة، وجاءت فولكسفاجن في المركز الثاني بمبيعات قدرها 9٫93 مليون سيارة، ثم جنرال موتورز بمبيعات قدرها 9٫84 مليون سيارة، ورينو نيسان الفرنسية اليابانية 8٫49 مليون سيارة، ثم هيونداي موتور جروب 8٫02 مليون سيارة بزيادة 20 ألف سيارة خلال عام.

وتراجعت مبيعات شركات تويوتا وفولكسفاجن وجنرال موتورز في العام الماضي بنسب 0٫8%، و2٫1%، و0٫8% على الترتيب مقارنة مع العام السابق عليه، بينما زادت مبيعات شركتي هيونداي وكيا، ورينو نيسان بنسبة 0٫2% لكل منهما.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن تراجع مبيعات الشركات الثلاث الكبرى في العالم يرجع إلى الهبوط الحاد في الطلب على السيارات في الدول الصاعدة، مثل البرازيل وروسيا والتي تراجعت فيها مبيعات السيارات بسبب ركود الاقتصاد، وتخفيض قيمة العملة، وغيرهما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا