• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات «ملتقى دبي الرمضاني الرابع عشر»

«قافلة الخير» توزع الهدايا على الجمهور في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

انطلقت حملة ’قافلة الخير‘ ضمن فعاليات ’ملتقى دبي الرمضاني‘ في دورته الرابعة عشرة لتستمر حتى 4 يوليو المقبل، والذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. وهو من فعاليات «رمضان في دبي».

وتهدف ’قافلة الخير‘ إلى التعريف بفضائل شهر رمضان الكريم وتعاليمه السمحة، وكذلك الفعاليات والأنشطة المصاحبة لملتقى دبي الرمضاني الرابع عشر، إذ تجوب القافلة مختلف أنحاء إمارة دبي لتوزيع الهدايا والمطبوعات بالتعاون مع شرطة دبي، والتي تتضمن ‏USB‭ ‬يحتوي ‬على ‬المصحف ‬المرتل ‬وبعض ‬الدروس ‬والمحاضرات ‬المفيدة ‬وفتاوي ‬الصيام ‬وبعض ‬المواد ‬الإرشادية ‬عن ‬فقه ‬الصيام ‬والاستغلال ‬الأمثل ‬للشهر ‬الفضيل، ‬بالإضافة ‬إلى ‬خارطة ‬الجيب ‬وتحتوي ‬على ‬تقويم ‬رمضان ‬وجدول ‬المحاضرات ‬ونبذة ‬عن ‬الدورة ‬الحالية ‬باللغتين ‬العربية ‬والإنجليزية.‭

ويشارك في القافلة 14 متطوعاً، وهو ما يجسد روح التعاون والتآخي والتآزر لفعل الخير، ويجوبون كافة المناطق التجارية والشوارع الرئيسية في المدينة، إلى جانب الدوائر الحكومية والمستشفيات ومراكز التسوق والمساجد لتوزيع الحقيبة الرمضانية على الجمهور من مختلف الجنسيات والديانات، حيث ستتوافر محتويات الحقيبة بلغات مختلفة لتعم الفائدة على جميع المقيمين بالمدينة.

وقال حمد محمد بن مجرن، نائب الرئيس الأول لمكتب دبي للفعاليات والمؤتمرات في دائرة السياحة والتسويق التجاري والمشرف العام لملتقى دبي الرمضاني: «عام بعد عام، يشهد ملتقى دبي الرمضاني تطوراً كبيراً وتوسعاً في جدول الفعاليات والأنشطة المصاحبة له. كما تواصل الفعاليات التي أقيمت على مدى الأعوام السابقة نجاحها في تحقيق أهدافها التي صممت من أجلها. فقد باتت ’قافلة الخير‘ إحدى أهم وأبرز الفعاليات المصاحبة للملتقى، إذ تسهم في رسالة التثقيف والتعريف بشهر رمضان الأغر، والذي ينتظره الجميع من عام لعام لما يحتويه من خير وبركة. وقد قمنا بعمل كافة الترتيبات والتجهيزات اللازمة لإنجاح حملة ’قافلة الخير‘، حيث عقدنا اجتماعا مع المسؤولين في الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي لتسهيل تحركات القافلة وتأمين عملها وحركة الجمهور في المناطق التي تجوبها، وذلك من خلال توفير حواجز ودوريات لتنظيم عمليات توزيع الكتيبات وهدية الحقيبة الرمضانية‏‭»‬.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض