• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وفد فرنسي يزور «إياست»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

استقبلت مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدّمة «إياست»، مؤخراً وفداً فرنسياً برئاسة جان إيف لو غال، رئيس «المركز الوطني الفرنسي للدراسات الفضائية»، في خطوة تعكس التزام الطرفين ببناء شراكة استراتيجية من شأنها تقوية العلاقات الثنائية بين الإمارات وفرنسا في مجال صناعة الفضاء.

وجرى خلال اللقاء استكشاف آفاق التعاون المشترك في البحوث العلمية ومشاريع الفضاء ومناقشة كيفية تعزيز جسور التواصل لتبادل أفضل الممارسات والإطلاع على أحدث التطورات التقنية ذات الصلة بعلوم الفضاء.

ويأتي اللقاء استكمالاً للمباحثات الإيجابية التي جرت في شهر مايو من العام الجاري خلال الزيارة التي قامَ بها وفد رفيع المستوى من «إياست»، ضمّ يوسف حمد الشيباني، مدير عام المؤسسة، والمهندس سالم المري، مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية، إلى مقر «المركز الوطني الفرنسي للدراسات الفضائية» لتبادل الخبرات العلمية والتقنية واستعراض أبرز مجالات التعاون المشترك وأحدث الاتجاهات الناشئة وأفضل الممارسات المتبعة في مجال علوم الفضاء.

وأوضح يوسف الشيباني، بأنّ «إياست» تجمعها رؤية مشتركة مع «المركز الوطني الفرنسي للدراسات الفضائية» في تطوير تقنيات الفضاء والاستثمار على نطاق واسع في النظم الفضائية المستقبلية وتوظيفها بالشكل الأمثل في خدمة الإنسانية، مثمناً الجهود الحثيثة المبذولة من الحكومة الفرنسية و«المركز الوطني الفرنسي للدراسات الفضائية» لتطوير العلاقات الثنائية بين الإمارات وفرنسا في مجال برامج ومشاريع الفضاء.

مضيفاً: «نتطلع إلى تأسيس شراكات استراتيجية متينة مع أبرز الجهات البحثية ووكالات الفضاء العالمية، مثل «المركز الوطني الفرنسي للدراسات الفضائية»، في سبيل المساهمة بفعالية في دعم الجهود الدولية الرامية إلى الاستفادة المُثلى من تقنيات الفضاء بما يعود بالنفع على المجتمعات في مختلف أنحاء العالم.» (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا