• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«جولدمان ساكس» يتوقع استمرار التقلب حتى النصف الثاني من 2016

«وفرة المخزون» و «المخاوف» تضغطان على أسعار النفط نحو الهبوط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 فبراير 2016

سنغافورة (رويترز)

تراجعت أسعار النفط أمس، متأثرة بارتفاع مخزونات الخام الأميركية لمستوى قياسي ومخاوف بشأن آفاق الطلب وتوقعات بنك جولدمان ساكس بأن الأسعار ستظل منخفضة ومتقلبة حتى النصف الثاني من العام. وفي علامة على استمرار تنافس المنتجين على الحصة السوقية من خلال خفض الأسعار، عرضت إيران خامها المتجه إلى آسيا بخصم عن منافستها السعودية.

وهبط خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 51 سنتا إلى 30.33 دولار للبرميل الساعة 1157 بتوقيت جرينتش. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 1.08 دولار إلى 26.37 دولار للبرميل ليقترب من أدنى مستوى له في منذ 2003 الذي سجله في يناير الماضي، حين بلغ 26.19 دولار للبرميل.

وقال بيارني شيلدروب، كبير محللي السلع الأولية لدى إس.إي.بي في أوسلو «نشهد تراجعا في ظل عوامل أساسية ضعيفة. هناك حرب أسعار داخل أوبك على الحصة في السوق الآسيوية وتوجد مخاوف من وصول طاقة التخزين إلى مستوياتها القصوى».

وأضاف أن هبوط أسعار النفط يأتي أيضا في إطار إحجام عام عن الأصول العالية المخاطر في الأسواق العالمية. ويتهافت المستثمرون على الملاذات الآمنة مثل الذهب والين والسندات العالية الفائدة.

وتراجع سعر برميل النفط الخفيف في آسيا أمس، إلى اقل من 27 دولارا بعد نشر الأرقام عن المخزون الأميركي، وبسبب الفائض في العرض من قبل منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا