الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الفيدرالي الأميركي: المزيد من الزيادات في الفائدة أفضل سبيل لحماية انتعاش الاقتصاد

الفيدرالي الأميركي: المزيد من الزيادات في الفائدة أفضل سبيل لحماية انتعاش الاقتصاد
24 أغسطس 2018 23:52

عواصم (رويترز)

قال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي أمس، إن زيادات مطردة في أسعار الفائدة هي أفضل سبيل لحماية انتعاش الاقتصاد الأميركي، والحفاظ على أقوى نمو ممكن للوظائف، والإبقاء على التضخم تحت السيطرة.
ومتحدثاً بعد أيام من انتقاد الرئيس دونالد ترامب لنهج البنك المركزي الأميركي في زيادة أسعار الفائدة، استخدم باول ندوة بحثية سنوية في جاكسون هول بولاية وايومنج «لأن أشرح اليوم لماذا يعتقد زملائي، وأنا أن هذه العملية التدريجية... تبقى مناسبة».
وقال «الاقتصاد قوي. التضخم قرب مستوى 2 بالمئة الذي نستهدفه، ومعظم الناس الذين يريدون وظيفة يجدونها..إذا استمر النمو القوي في الدخل والوظائف فإن المزيد من الزيادات التدريجية في النطاق المستهدف لسعر فائدة الأموال الاتحادية ستكون مناسبة على الأرجح».
ومن المتوقع أن يزيد مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في سبتمبر، وربما يرفعها مرة أخرى في ديسمبر، وأن يواصل ما يسميه «تطبيع» السياسة النقدية في 2019.
وارتفع الذهب بعد أن هبط في الجلسة السابقة مع تراجع الدولار في الوقت نفسة، وارتفع الذهب1.5% 1.85% ليصل إلى 1206 دولارات للأونصة، بعد أن كان هبط 0.9 بالمئة يوم الخميس، ويتفق واضعو سياسات البنك المركزي الأميركي على نطاق واسع، على أن أسعار الفائدة يجب أن ترتفع أكثر هذا العام والعام المقبل، على الرغم من عدم رضا الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن مثل هذه الخطة، وفقاً لما أشار إليه اثنان من واضعي السياسات يوم الخميس.ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.8 بالمئة في التعاملات الفورية إلى 14.58 دولار للأوقية.
وزاد البلاتين واحداً بالمئة إلى 782.70 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 919.85 دولار للأوقية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©