• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد كشف سوني عن نسخة مزودة بتقريب بصري لغاية 50 إكس

سوق الكاميرات الاحترافية.. يشتعل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

في عالم الأجهزة الذكية، لا يمكن لإثنين الاختلاف على أن كلاً من شركتي سامسونج الكورية وآبل الأميركية، هما المسيطرتان وبشكل رئيسي على سوق الهواتف والكمبيوترات اللوحية الذكية. وكذلك الحال في عالم الكاميرات الاحترافية، فلا يمكن لإثنين الاختلاف على أن كلاً من نيكون وكانون اليابانيتين، هما المسيطرتان على الكاميرات من فئة إس إل آر. ولكن عند الحديث عن كاميرات الجيل الجديد الاحترافية من فئة مدمجة، فلا يمكن لأحد إنكار أن اليابانية سوني تتربع على سوق هذا النوع من الكاميرات.

يحيى أبوسالم (دبي)

إذا كنت أحد عشاق التصوير الفوتوغرافي، ولا ترغب في الاعتماد على كاميرا الأجهزة الذكية في التقاط صورك المختلفة، فبدون شك فإن خيارات الشراء أمامك لن تكون قليلة، وستتوافر أمامك مجموعة من الكاميرات تتفاوت فيما بينها في الميزات والمواصفات وحتى الأسعار. بدايةً من الكاميرات المدمجة التقليدية، مروراً بالجيل الجديد من هذه الكاميرات والذي باتت غير تقليدية، وانتهاء بالكاميرات الاحترافية، التي تفوق في الكثير من الأحيان حاجات المستخدمين خصوصاً المبتدئين منهم.

جيل جديد

مؤخراً كشفت اليابانية العريقة سوني، عن نسخة جديدة من كاميراتها الاحترافية، ضمن فئة الكاميرات المدمجة من الجيل الثاني، وهي الكاميرا التي تجمع ما بين عملانية الكاميرات المدمجة التقليدية، وأسعارها المناسبة، وبين ميزات ومواصفات الكاميرات من فئة إس إل آر الاحترافية. خصوصاً أن كاميرات سوني Cyber Shot DSC-HX400V الجديدة، تم تزويدها بعدسة من نوع Zeiss، مع ميزة تثبيت الصورة والتقريب البصري لغاية 50 إكس، بالإضافة إلى العديد من الميزات والمواصفات الرائعة،التي تتفرد بها الكاميرا اليابانية، مثل برامج التصوير المختلفة، بالإضافة إلى وضعيات الضبط المسبق، مع إمكانية التحكم بها من خلال الضبط اليدوي (M)، وأولوية تحديد سرعة الغالق (S)، وأولوية فتحة العدسة (A) والبرنامج (P)... وغير ذلك الكثير.

التقريب البصري ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا